مجلة العلوم التربوية والنفسية

التعريف:

مجلة العلوم التربوية والنفسية مجلة علمية فصلية محكمة تصدر عن كلية التربية بجامعة البحرين، تأسـست عام 2000م حيث صدر العدد الأول منها في ديسمبر عام 2000م .

التخصص:

تعني المجلة بنشر البحوث والدراسات العلمية الأصيلة المتعلقة بمجالات التربية وعلم النفس التي تلتزم بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها عالمياً، والمكتوبة بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية والتي لم يسبق نشرها بإقرار خطى من صاحب/ أصحاب البحث. ومن أبوابها الثابتة باب البحوث العلمية باللغة العربية، وباب البحوث العلمية باللغة الإنجليزية، إضافة إلي باب التقارير الخاصة بالمؤتمرات والندواتوالحلقات النقاشية في التربية وعمومها التى تعقد في كلية التربية بجامعة البحرين، وباب عرض ملخصات الرسائل الجامعية التى تمت مناقشتها وإجازتها في مجالات التربية وعلومها.

الدولة: البحرين

أهداف المجلة:

تتبنى مجلة العلوم التربوية والنفسية هدفا عاما هو: نشر المعرفة التربوية والنفسية وإثراؤها بما يسهم في تطوير العمل التربوي بصفة عامة والتعليمي بصفة خاصة. وتحديداً فإن المجلة تهدف إلى الآتي:المساهمة في تنمية العلوم التربوية والنفسية وتطبيقاتها من خلال نشر البحوث النظرية والتطبيقية في التربية وعلم النفس بمجالاتها المختلفة، مع التأكيد على الجودة العالية لهذه البحوث وارتباطها بالواقع العربي حاضراً ومستقبلاً.
إتاحة الفرصة للمفكرين وللباحثين في العلوم التربوية والنفسية بنشر نتاج أنشطتهم العلمية والبحثية وخاصة تلك التي تتصل بالبيئة العربية.
تشجيع البحوث التي تأكد على التنوع، وعلى الانفتاح الفكري، وعلى الانضباط المنهجي، والاستفادة من كل معطيات الفكر التربوي السليم، قديمه وحديثه، أجنبياً كان أم عربياً.
الاهتمام بأبحاث تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في التربية والحرص على إظهار ما يلائم منها احتياجات التطوير التربوي.
قواعد النشر:
قواعد تسليم البحث:

نشر منذ

في

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ عزري نزيهة AZRI NAZIHA

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تحية تقدير واحترام إلى كل الناشطين والقائمين على تسيير شبكة ضياء للمؤتمرات والدراسات .فعلا بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم ان شاء الله ، انا مهتمة جدا بكل ما يخص مواضيع الطفولة ، اتابع في موضوع الاعتداء الجنسي على الأطفال بصفة خاصة إذ أنني درست هذا الموضوع في الليسانس والماجستير والآن أنا بصدد التحضير لنيل شهادة الدكتوراه ان شاء الله في ذات الموضوع. وحاليا أفكر بشكل جدّي في نشر موضوع خاص بالموضوع في مجلتكم بعد اذنكم طبعا . أنا كل أمل … وانتظر الرد الإيجابي منكم
    ان شاء الله … سلام

    1. الصورة الرمزية لـ بن رابح نعيمة
      بن رابح نعيمة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أرجو إفادتي بالعدد الخامس من المجلد الرابع لهذه المجلة ، لأمر ضروري وهام، أرجو المساعدة

  2. الصورة الرمزية لـ حناشي نجيم
    حناشي نجيم

    يسعدني المشاركة في انشطة مجلتكم الموقرة

  3. الصورة الرمزية لـ فخرية العفارية
    فخرية العفارية

    السلام عليكم ورحمة الله الفاضل المحترم مدير التحرير
    أرغب في نشر دراسة لدى مجلتكم العلمية الرائدة.

    اتمنى موافتي بالاشتراطات

    الأستاذة : فخرية العفارية

    طالبة ماجستير بجامعة السلطان قابوس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: