المؤتمر الدولي التاسع للبحوث القرآنية: القرآن الکريم و الثقافة الوحيانية

تنظم جامعة العلوم والمعارف القرآنية في الجمهورية الإسلامية في إيران، المؤتمر العالمي التاسع للبحوث القرآنية و ذلك تزامناً مع الدورة الثانية و الثلاثين للمسابقات الدولية للقرآن الکريم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعم و نشر الثقافة والمعارف القرآنية و إثرائها. و انطلاقاً من هذا نوجه الدعوة إليکم للمساهمة العلمية بأبحاثكم القرآنية المتحورة حول «القرآن و الثقافة الوحيانية» و المحاور المرفقة به.
حيث سيتم نشر المقالات المختارة ضمن مجموعة واحدة برتبة مقالات علمية مُحکمّة تحمل عنوان «أبحاث مؤتمر القرآن والثقافة الوحيانية » كما تتمُّ دعوة الفائزين للمشاركة في الحفل الختامي للمؤتمر و ذلك من خلال حضورهم في المسابقات الدولية للقرآن الکريم في الجمهورية الإسلامية و تکريمهم بجوائز قيمة.
كما يسرنا أن نرفق لكم الإعلان الخاص بالمؤتمر وللمزيد من التفاصيل يمكنكم مراجعتنا عبر موقع المؤتمر www.iqro.ir داعين الله تبارك و تعالی أن يوفقنا جميعا للقيام بهذا المؤتمر على أحسن وجه لتحقيق الفائدة المرجوة لخدمة القرآن الكريم في العالم.

المحاور العامّة:
1. اُسس الثقافة الإسلامية و میزاتها
2. ماهية الثقافة الإسلامية و أرکانها
3. الثقافة الإسلامية و آثارها الفردية و الاجتماعية
4. أهل البيت عليهم السلام و الثقافة الإسلامية (السيرة و الثقافة)
5. باثولوجيا الثقافة الإسلامية، تحديات و عوائق
6. مقترحات وحلول لنشرالثقافة الإسلامية و تطویرها و تعزیزها
7. الثقافة الإسلامية و دراسات متعددة التخصصات
8. دراسات مقارنة بين الثقافة الإسلامية والثقافة الغربية
لرؤية المواضيع المحددة في المؤتمر و الحصول على قواعد النشر والالتزام بها في إعداد الدراسات والبحوث راجع الموقعين أدناه:
www.iqro.ir & www.quraniran.ir

ملاحظة هامّة:

من ضمن شروط التحکيم، اعتماد الباحث في أثره الآيات القرآنية
أقصی موعد لإرسال الآثار إلی الأمانة العامة: 20 جمادی الثانية عام1436 هجري قمري

هو 01 رجب 1436 هجرية

يتمُّ نشر المقالات المختارة ضمن کتاب مجموع مقالات برُتبة مقالات علمية مُحکّمة

الأمانة العامة الدائمة: طهران، شارع حافظ، شارع نوفل لوشاتو، منظمة الأوقاف و الشؤون الخيرية، مرکز الشؤون القرآنية، أمانة المؤتمر الدولي للبحوث القرآنية.
الأمانة العامة العلمية: قم، بولوار الشهيد صدوقي، بولوار عطاران، جامعة العلوم والمعارف القرآنیّة، مساعدية البحوث و التقنيات، الأمانة العامة العلمية لمؤتمر البحوث القرآنية الدولي. هاتف: 32940504-25-0098
البرید الالکترونی: [email protected]
تحميل الاستمارة

مواعيد مهمة :
• آخر موعد لاستلام الآثار هو 20 جمادی الثانية 1436 هجري الموافق لـ 10 أبريل 2015 ميلادي 01 رجب 1436 هجرية
• سيعقد الحفل الختتامي بمشيئة الله حوالي نهاية شهر رجب المرجب 1436


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ أ.د مختار لزعر
    أ.د مختار لزعر

    الحقيقة مثل هذه المواضيع الأمة الإسلامية قاطبة هي في أمس الحاجة إليها؛لأنّها تؤهّل المسلم الموحّد الذي عرف قدر الإسلام من عدة جهات أن يعيش وجوده الكوني من جميع الجوانب لا سيّما ونحن نعيش في زمن حضاري متغير ومتجدد ولن يستطيع المسلم أن يحقق انسجاما وترابطا مع هذا الواقع إلا إذا كان على وعي عميق بالمرجعية المعرفية والفكرية والفلسفية والعقائدية التي دار حولها الفكر العربي قديما وهو يتعامل مع واقع الوحي القرآني،صورة ومضمونا وحقيقة. وإنّ هذا الملتقى سيدي الفاضل لهو دليل قاطع على إبراز أهم الحقائق المعرفية والمنهجية التي ينبغي أن تعاد النظر في ما سمّي بالثقافة الإسلامية منذ زمن بعيد. وفقكم الله تعالى وشكر الله سعيكم في ما تريدون تجسيده عن طريق هذا الملتقى المتميز.

  2. الصورة الرمزية لـ عبد الكريم
    عبد الكريم

    السلام عليكم ورحمة الله
    أرجو التنبيه إلى أن عناوين المحاور المذكورة في موقع الملتقى تتكلم عن الحضارة وفي صفحة ضياء الثقافة أرجو التصحيح أيضا: قواعد النشر المرفقة هي لمجلة آفاق الرجاء التصحيح وشكرا

  3. الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن اللبي

    هل تتحمل اللجنة المنظمة النفقات ؟

  4. الصورة الرمزية لـ د.فؤاد بوخطوة
    د.فؤاد بوخطوة

    من يتحمل نفقات الاقامة والاعاشة ؟- ما موعد انعقاد المؤتمر ؟انتم اشرتم إلى موعد الجلسة الختامية فقط في نهاية رجب …..د.فؤاد بوخطوة -جامعة عمر المختار – ليبيا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: