مشاركة مدير شبكة ضياء في المؤتمر الدولي “تدبُّر القرآن الكريم.. مناهج وإعلام”

تلقى الدكتور زكرياء السرتي المدير العام لشبكة ضياء للمؤتمرات دعوة كريمة من الهيئة العالمية لتدبُّر القرآن الكريم لحضور مؤتمرها الدولي الثاني الذي تنظمه تحت عنوان (تدبُّر القرآن الكريم.. مناهج وإعلام)، وذلك يومَيْ الأربعاء والخميس (14 – 15) محرم 1437 الموافق 28-29 أكتوبر 2015 في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية، بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الحسن الثاني، وبمشاركة نحو 400 شخصية علمية وأكاديمية ودعوية من المتخصصين في علوم القرآن الكريم من مختلف الدول الإسلامية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتدبُّر القرآن الكريم، الدكتور عمر بن عبدالله المقبل، أن المؤتمر يسعى إلى إبراز الأسس المعرفية لتدبُّر كتاب الله، من خلال المنهجية التي سار عليها أعلام المتدبرين خلال القرون الماضية، ورصد أبرز الإصدارات والكتب العلمية التي كُتبت في فن التدبُّر، وقراءة المناهج المعاصرة التي اختطت منهجية جديدة في أصول التدبُّر وتقويمه، إلى جانب إشراك فئات المجتمع كافة في خدمة مشروع تدبُّر القرآن، من خلال طرح الجوائز العلمية والإعلامية، وتعزيز التواصل والتعارف بين أهل القرآن والمهتمين بتدبره.
وأشار الدكتور المقبل إلى أن محاور المؤتمر ستسلط الضوء على أعلام المتدبرين، من خلال مدرسة المتقدمين والمعاصرين، وتقويم مناهج التدبُّر، إلى جانب قراءة تحليلية في الكتب النظرية والتطبيقية للمؤلفات التي تُعنى بتدبُّر القرآن الكريم. لافتاً إلى أن المؤتمر سيصاحبه فعاليات متنوعة، منها لقاءات وورش عمل ودورات علمية عن التدبُّر لعلماء ومتخصصين في هذا المجال، وإطلاق جائزة علمية في حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر، تتكون من أربعة فروع، هي (جائزة البحث العلمي، جائزة المناهج التعليمية، جائزة خدمة التدبُّر وجائزة أفضل عمل إعلامي حول التدبُّر).

نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

رد واحد على “مشاركة مدير شبكة ضياء في المؤتمر الدولي “تدبُّر القرآن الكريم.. مناهج وإعلام””

  1. الصورة الرمزية لـ sara
    sara

    اشاء الله يا استاذ تستحق هذا التكريم فعلا جازاك الله الف خير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: