ورشة عمل رفع الوعي البيئي الريفي المشكلة والحل

نظمت ادارة الاعلام والتوعية بجهاز شؤون البيئة بالدقهلية، ورشة عمل بعنوان “رفع الوعي البيئي الريفي المشكلة والحل”، بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة المنصورة، وذلك بمكتبة مصر العامة.

حضر الورشة الدكتور هشام ربيع رئيس جهاز شؤون البيئة لإقليم شرق الدلتا، والدكتور يحي زهران الباحث الرئيسي للمشروع الوعي البيئي الريفي، والتي ترعاه جامعة المنصورة من خلال قطاع شؤون البيئة بالجامعة، والدكتور حازم سرحان رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية العاملة في مجال البيئة، ونبيلة عبد النبي مدير عام مكتبة مصر العامة.

وأعلن الدكتور يحيى زهران عن الإعداد لإنتاج دليل للوعي البيئي الريفي، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى مصر، وهو من أهم أهداف المشروع، ومن ثم المساهمة في تكوين وحدة خاصة برفع الوعي البيئي داخل جامعة المنصورة، لتكون مركزا لتدريب كل الجهات التي تعمل في مجال التوعية بكافة أنواعها.

حضر الورشة ممثلون عن الأوقاف والزراعة، والشباب والرياضة، وشرطة المسطحات والبيئة والمجتمع المدني، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والري، والصحة، والطب البيطري.

وطالب الدكتور حازم سرحان تسليط الضوء على بعض المشاريع التي يتبناها الاتحاد، وكذلك أيضا المشاكل البيئية التي تواجه المجتمع الريفي وضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية لمعالجة تلك المشاكل.

وأكد الدكتور هشام ربيع على المشروع على دور الوعي البيئي في الحد من تلوث المجاري المائية، والحفاظ على نهر النيل والحد من حرق المخلفات الزراعية والمخلفات البلدية ودور مديرية الصحة في منع تسريب المخلفات الطبية وضرورة أحكام السيطرة وتوفير المحارق والمفارم اللازمة ودور التعليم والأوقاف من خلال المدارس ومنابر المساجد في نشر الوعى البيئي.

موقع الوطن نيوز


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد