المعرض الثالث للبحوث الجغرافية

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات المعرض الثالث للبحوث الجغرافية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11-5-2016 بحضور الدكتور سيف القايدي-عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية-وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بمبنى كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي في مدينة العين.

وأكد الدكتور سيف القايدي خلال كلمة الافتتاح أن هذا المعرض يأتي في إطار حرص الجامعة على تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية، مشيراً إلى دور الجامعة في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع وتغذيته بحاجته من البحوث، وإبراز دور علم الجغرافيا ونظم المعلومات في مختلف الميادين والمجالات.

والجدير بالذكر، أنه تم تخصيص ركن من أركان المعرض للاحتفال بالسنة الدولية للخرائط 2016 لتوعية الجمهور بأهمية الخرائط ودورها في وضع الخطط والمشاريع وتنفيذها، في ضوء كثرة تحركات البشر وتنقلاتهم، وحاجتهم إلى وسيلة للتعرف على الطرق، لما تعكسه من فوائد على جميع فئات المجتمع.

وتضمن المعرض الثالث للبحوث الجغرافية على عرض للمبتكر الأستاذ مصطفى المساوي – مستشار البيانات المكانية في بلدية أبوظبي-قدم فيه شرحاً عن ابتكاره ” تطبيق للملاحة وتحديد الموقع في الأماكن المغلقة” لتعريف الطلبة بضرورة العمل بجد لنقل الأفكار إلى أرض الواقع وتحويلها إلى منتج يفيد السوق الإماراتية والعالمية، بالإضافة إلى عروض لملصقات طلابية، حيث تم تكريم ثلاث فائزين بأفضل البحوث الجغرافية من الطلبة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ د. رزق سعد الله بخيت الجابري
    د. رزق سعد الله بخيت الجابري

    الجغرافية تستعيد مكانتها التي فقدتها خلال السنوات الماضية .ويتوقع ان تكون العشرية الثالثة من القرن الحادي والعشرين بداية حضور متميز للجغرافيين ,
    لهذا من الضرورة بمكان الاستفادة من هذه التجربة الرائدة تشجيع البحث التطبيقي والجغرافيين المبتدئين.
    استاذ جغرافية السكان المشارك مدير مركز الدراسات الانسانية والاجتماعية بجامعة حضرموت

  2. الصورة الرمزية لـ الدكتور همدان الهمداني
    الدكتور همدان الهمداني

    ان هذا العمل المتميز والتفكير الرائد باقامة المعارض للبحوث الجغرافية واختيار الابحاث المتميزه وتشجيع الجغرافيين اينما كانوا يعد رافد رئيس لاستعادة مكانت الجغرافيين اين ما وجدوا ، ولكم الشكر. الاستاذ المساعد الدكتور : همدان الهمداني ، اختصاص جغرافيابيئية جامعة حجة الجمهورية اليمنية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: