بحث التعاون بين جامعة اليرموك وسفارة جنوب إفريقيا

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري سفير جمهورية جنوب إفريقيا في عمان السيد جون دافيز،  وبحث الجانبان التعاون مجالات التعاون العلمي بين اليرموك ومختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في جنوب إفريقيا.

وأكد الدكتور الفاعوري خلال اللقاء استعداد الجامعة للتعاون مع جامعات جنوب إفريقيا المختلفة وتقديم خبراتها في مجالات المشاريع الخارجية والبحث العلمي وتبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، بما يصب في مصلحة الطرفين، وخاصة أن اليرموك تسعى إلى تعزيز علاقاتها العلمية العالمية.

وأشار إلى أن الجامعة ترتبط بالعديد من اتفاقيات التعاون العلمي مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية، لافتا إلى أن اليرموك تحتضن العديد من الطلبة العرب والأجانب والذين يمثلون ما نسبته 10% من عدد طلبة الجامعة، من مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية.

واستعرض الدكتور الفاعوري نشأة جامعة اليرموك ومراحل التطور التي شهدتها، وتطلعات الجامعة المستقبلية، وحرصها على إعداد طلبتها الإعداد الأمثل ليكونوا على قدر من المسؤولية يسهموا في بناء مؤسساتنا الوطنية ودفع عملية التنمية المستدامة في الأردن.

من جانبه أشاد السفير دافيز بالمستوى العلمي المتميز للتعليم في الاردن بشكل عام, مؤكدا حرص السفارة على التعاون مع جامعة اليرموك بشكل خاص نظرا للسمعة الأكاديمية المتميزة التي تحظى بها في المنطقة، وتأطير التعاون بين الجانبين ضمن اتفاقية تعاون مستقبلية في مجال تبادل زيارات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين اليرموك ومختلف الجامعات في جنوب إفريقيا.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، والسيد هاني أبو حسان رئيس غرفة صناعة اربد،ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة السيد بسام الدلقموني، وعدد من المسؤولين في السفارة.

اترك رد