المؤتمر الشرق أوسطي الثالث لعلوم البيولوجيا الجزيئية

تنظم جامعة قطر، يومه الاثنين، المؤتمر الثالث لمجلس علوم البيولوجيا الجزيئية على مستوى الشرق الأوسط، والذي ينعقد بالشراكة مع جمعية الشرق الأوسط لعلوم البيولوجيا الجزيئية MEMBS .

وينعقد المؤتمر بالتعاون مع كل من مؤسسة حمد الطبية، قطر بيو بنك للبحوث الطبية، قطر جينوم، معهد قطر لبحوث الطب الحيوي في جامعة بن حمد بن خليفة، مركز سدرة للطب والبحوث، جامعة ويل كورنيل، والهيئة العامة للسياحة، ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر اكثر من 500 باحث من مختلف أنحاء العالم والشرق الأوسط.

ويستمر المؤتمر حتى السادس عشر من نوفمبر الجاري، ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالبيولوجيا الجزيئية، من بينها علم الجينوم، والعلاج الشخصي القائم على التركيب الجيني، والخلايا الجذعية، والعلاج الخلوي، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بالأيض الغذائي، وأمراض السكر، والسرطان.

ويشكل هذا المؤتمر فرصة للباحثين لتبادل الخبرات، والأفكار، والبحث بشكل أكثر عمقا، في القضايا الرئيسية المتعلقة بهذا العلم الذي أصبح يتطور كل يوم، وصارت الاكتشافات الجديدة تعلن باستمرار، عن طريق الأبحاث التي صارت تنشرها الجامعات والمجلات العلمية المحكمة، بالإضافة إلى التطبيقات العملية لها في مجال الطب، وصحة الإنسان، والغذاء.

وتكمن أهمية المؤتمر أنه الأول من نوعه الذي يعقد في قطر، ويشكل فرصة متميزة للباحثين القطريين، والمؤسسات البحثية والاكاديمية التي تعمل بالدولة، للاطلاع على أحدث ما توصل له الخبراء في هذا المجال سواء في المنطقة أو العالم.

الجدير بالذكر أن جامعة قطر تشهد خلال السنوات الماضية نهضة بحثية كبيرة، وحققت نجاحات متميزة في هذا المجال، ولها العديد من الشراكات البحثية حول العالم، بالإضافة إلى تفوق الجامعة في البرامج البحثية المحلية، مثل برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين، وبرنامج الأولوية الوطنية للبحث العلمي.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد