50 ألف ريال لأفضل بحث علمي في مجال مكافحة المخدرات

أعلن معالي مدير جامعة القصيم في كلمته التي ألقاها أمام الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات في بيئات التعليم الجامعي، عن مبادرة الجامعة بعقد دورات تدريبية، وتقديم البحوث العلمية لتكون خير معين للقائمين على التصدي لخطر المخدرات بالدولة، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلاب بالجامعة سوف تتولى الإشراف على هذه الدورات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للعمل على إنجاز هذا المشروع، سواء داخل الجامعة أو خارجها.

من جانبه أكد الأستاذ عبد الإله الشريف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أن مشروع “نبراس” للوقاية من المخدرات، يدل على حرص القيادة الرشيدة على حماية الوطن وأبنائه من خطر المخدرات، بعد أن أحبطت الجهات الأمنية العديد من محاولات تهريب المخدرات بكميات كبيرة للمملكة، مشيداً بجهود جامعة القصيم في خدمة قضايا المجتمع، معلناً عن تقديم جائزة مالية قدرها 50  ألف ريال لأفضل بحث علمي في مجال مكافحة المخدرات.

11 رأي حول “50 ألف ريال لأفضل بحث علمي في مجال مكافحة المخدرات”

  1. للأسف كنت اريد المشاركة نظرا لعملي كاستاذة التعليم الثانوي و احتكاكي الكبير بهذه الشريحة من المدمنين و المتعاطين لهذا المخدر
    اعتقد انه و لتجنب هذه الافة الحلول موجودة عند هذه الفئة و الحمد لله قد ساهمت و لو بجزء صغير. في المؤسسات التي عملت بها على ان اساعد البعض في التخفيف و حتى التوقف عن التعاطي المهمة لم تكن بالسهلة لكن و الحمد لله كللت بالنجاح
    شكرا لكم جزيل الشكر على الاهتمام بهذه الموضوع
    اذ ان هذه الافة تنخر مجتمعنا العربي الاسلامي للاسف ربي يوفقكم لعمل الخير
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  2. أملك حلا عمليا للوقاية من المخدرات في الحرم الجامعي فكيف أبعث المشاركة و هل مازال الوقت ؟ و هل مقبول من
    خارج المملكة ؟

  3. السلام عليكم المبادرة تستحق كل التسجيع ففكرة محاربة المخدرات حقيقة لا بد منها و تشترط لنجاحها تكاثف جنيع القوى العاملة في الميدان من خبراء و إعلاميين و قانونيين و إعلاميين و سياسيين و غيرهم من رجال الأمن في مواجهة خطر المخدرات و الحبوب الملهوسة التي باتت تنخر المجتمع و عليه نبارك فكرة هذا الموضوع بكل أمل على نجاحها و أنني لواثق أن ذلك سيرجع بالخير على البلاد و العباد و يبعث الاستقرار عبر ربوع الوطن على امل ان يجد الموضوع آليات المكافحة الحديثة.
    محترمكم الأستاذ مهيري بلخير – ورقلة – الجزائر

اترك رد