توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونظيرتها في إقليم كردستان العراق

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق لوضع الإطار العام للتعاون والشراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وأكدت المذكرة ضرورة تبادل للمعلومات والخبرات بشأن المجالات ذات الأولوية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتشجيع التواصل المباشر بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لديهما لتعزيز التعاون فيما بينها.
كما اكدت ضرورة تشجيع عقد الندوات والمؤتمرات وإلقاء المحاضرات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمشاركة فيها وتبادل زيارات المسؤولين والخبراء والباحثين والفنيين في مختلف المجالات وزيارات الطلاب الجامعيين للمشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية.
وأفردت المذكرة بنودا خاصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالجودة الأكاديمية ومعايير الأداء وتقييم النتائج وتطوير المنهجيات وشؤون الطلاب والخريجين وبنودا أخرى خاصة بأسس المصادقة على الشهادات الجامعية التي تمنحها مؤسسات التعليم العالي في البلدين لتسهيل عملية الاعتراف المتبادل بهذه الشهادات.
ومثل الوزارة في التوقيع الأستاذ الدكتور هاني الضمور أمين عام الوزارة ومن الجانب الكردستاني الأستاذ الدكتور آمانج عبد الله سعيد مستشار الوزير فيما حضر حفل توقيع مذكرة التفاهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي ونظيره في إقليم كردستان العراق الأستاذ يوسف كوران.

نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد