جامعة القاهرة تطرح النسخة الجديدة من مسابقة اقرأ بجوائز قيمتها 400 ألف جنيه

أعلنت جامعة القاهرة عن طرح النسخة الجديدة من مسابقة “اقرأ”، والبالغ مجموع جوائزها 400 الف جنيه.
تقام المسابقة برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة وبإشراف نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين من جامعة القاهرة.
وتتميز مسابقة “اقرأ” في نسختها الجديدة بتعدد المسارات، حيث أصبح لها أربعة مسارات، المسار الأول، وهو مخصص لطلاب جامعة القاهرة في المرحلة الجامعية الأولى، حيث يتم البحث في موضوع واحد من كتب: “دليل المسلم الحزين” لحسين أمين، “أضواء على السنة المحمدية” لمحمود أبو رية، و”التفكير فريضة إسلامية” لعباس محمود العقاد.
أما المسار الثاني للمسابقة  فهو مخصص  للهيئة التدريسية المعاونة، من المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة القاهرة وبقية الجامعات المصرية، ويتعلق بالبحث حول واحد من كتب:  “السنة بين أهل الفقة وأهل الحديث” للشيخ محمد الغزالي، “في الأدب الجاهلي” للدكتور طه حسين، و”أبي آدم” للدكتور عبد الصبور شاهين.
والمسار الثالث للمسابقة، فهو لطلبة الدراسات العليا بجامعة القاهرة وبقية الجامعات المصرية؛ حيث يتم البحث في واحد من كتب: “تجديد الفكر العربي ” للدكتور زكي نجيب محمود، رواية “ولاد حارتنا” للأديب العالمي نجيب محفوظ، و”رسالة التوحيد” للإمام الشيخ محمد عبده.
أما المسار الرابع والأخير، فهومسار لأعضاء هيئة التدريس من المدرسين بجامعة القاهرة والجامعات المصرية الأخرى، ويتم البحث في واحد من كتب: “المعقول واللا معقول في الفكر العربي”  للدكتور زكي نجيب محمود، “حرية الفكر في الإسلام” للشيخ عبد المتعال الصعيدي، و”الحقيقة الغائبة” لفرج فودة.

للمزيد من المعلومات عن المسابقة يمكن زيارة المواقع التالية
الصفحة الرسمية علي موقع جامعه القاهره
http://cu.edu.eg/ar/read

البريد الرسمي للمسابقة

[email protected]

للتسجيل في المسابقة من خلال استمارة إلكترونيه

https://goo.gl/forms/qg8YcVSltcapVLQz2

الصفحة الرسمية علي موقع Facebook

http://www.facebook.com/read.cu.edu.eg

اترك رد