بدء التقدّم للمنح المقدمة من حكومة هنغاريا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور عادل الطويسي عن البدء بالتقدم للمنح المقدمة من الحكومة الهنغارية والبالغة (400) منحة حسب الاتفاقية الموقعة بين البلدين، جاء ذلك خلال إستقبال الطويسي للسفير الهنغاري تشابا شيبيري، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في المجال الأكاديمي بين البلدين، حيث أكد السفير حرص حكومة بلاده على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للطلبة الأردنيين لما لمسته من المستوى المتميز للطلبة الدارسين في هنغاريا حالياً، وحرصاً منها على تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين. وبيّن أنّ المنح تشمل تقديم التأمين الصحي، والسكن، ورواتب شهرية بالإضافة إلى أن رسوم التعليم مجانية. وأضاف أن المنح تشمل مختلف الدرجات العلمية في جميع التخصصات.
من جانبه أكد الطويسي أن الوزارة هي الجهة المسؤولة عن ابتعاث الطلبة ومتابعة شؤونهم منوهاً إلى ان التقدم لهذه المنح سيبدأ اعتباراً من 2017/1/15 ولغاية 2017/3/5 على الموقع الإلكتروني للجهات الهنغارية:
https://cwp.scholarship.hu/welcome.asp?lang=eng
وبين الوزير بأنه على من يرغب التقدم للاستفادة من منح درجة البكالوريوس والمتوقع حصولهم على الثانوية العام الدورة الشتوية 2017 أو خريجي السنوات السابقة التقدم بالطلب الكترونياً حسب الشروط التالية:
الحد الأدنى للمعدل لتخصصي الطب وطب الاسنان 85% الفرع العلمي.
الحد الادنى للمعدل لتخصصي الصيدلة والهندسة 80% الفرع العلمي.
باقي التخصصات حسب قرارات مجلس التعليم العالي في الجامعات الاردنية الرسمية.
تبدأ الدراسة في شهر 9/2017.
سيخضع الطالب لمقابلة شخصية من قبل الجهات الهنغارية تجري في الأردن.
الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردن.
معلومات اضافية في الملف المرفق

التفاصيل


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد