العوامل المحفزة وبناء العظام في مجال الخلايا الجذعية

وقع وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا و البحث العلمي الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي عقد استقطاب العالم البروفيسور شنوي وانج من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس UCLA للتعاون مع كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث العوامل المحفزة و بناء العظام في مجال الخلايا الجذعية لتأهيل العظام و أمراض السكري وذلك صباح الاثنين 2 مايو 2011 .

وصرح الدكتور الغامدي بأن الجامعة تحرص دائما على استقطاب أبرز العلماء العالميين في مختلف المجالات دعماً لخطتها الاستراتيجية في الإرتقاء بمستوى البحث العلمي بالجامعة .

ويعد البرفيسور شنوي وانج من المرجعيات العالمية في مجال الخلايا الجذعية و أبحاث السكري و لذا فهو الآن من ضمن قائمة أفضل عشرين باحثاً ممن يكسبون دعماً بحثياً من منظمة الصحة للأبحاث الأمريكية AIH . و أيضاً له مطبوعات كثيرة في مجلة Nature و كذلك مطبوعات بحثية كثيرة في Science ، ومن أهم انجازاته اكتشاف أولي للإنزيم المسئول عن انتشار السرطان في خلايا الجسم .

جدير بالذكر أن كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث العوامل المحفزة و بناء العظام بقيادة مشرفه الدكتور خالد بن عبدالله الحزيمي الأستاذ المساعد بقسم وقاية الأسنان بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود يقوم باستقطاب العلماء المميزين في مجالات تحتاجها المملكة كأمراض العظام و السكري و هشاشة العظام و ذلك تحقيقاً لأهداف و رؤية الكرسي لخدمة ما تحتاجه المملكة السعودية , ونتيجة لاستقطاب العلماء المميزين في مجالات الكرسي المهمة تم تحقيق إنجازات كبيرة في مجال نقل التقنيات الحيوية و توظيفها لاستخدامها في العلاجات السريرية وفي مجال المشاركة في تطوير أبحاث طلاب الدراسات العليا.

الآراء

اترك رد