وزير التعليم العالي الجيبوتي في ضيافة جامعة الملك عبدالعزيز

استقبل معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجيبوتي الدكتور نبيل بن محمد أحمد وذلك يوم الأحد 15 جمادى الأولى للعام 1438هـ بقاعة مجلس الجامعة.
بحضور معالي الأستاذ ضياء الدين بامخرمة سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ومعالي الدكتور جامع محمد حسن رئيس جامعة جيبوتي والدكتور فهمي أحمد محمد مستشار معالي الوزير والدكتور علي محمد علي مدير إدارة التعاون الدولي والأستاذ محمود عوض علي مدير إدارة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي كما حضر اللقاء سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالله الذيابي.
وقد رحب معالي مدير الجامعة بالضيوف متمنياً أن تخرج هذه الزيارة بنتائج إيجابية نحو بحث سبل تطوير التعاون في المجالات العلمية والتعليم الجامعي وتعزيز التعاون والتنسيق بين جامعة جيبوتي وجامعة الملك عبدالعزيز من خلال تفعيل الاتفاقية العلمية والتعليمية الموقعة بين البلدين.
من جانبه عبر معالي وزير التعليم الجيبوتي عن رغبته في توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة في العديد من المجالات ومنها الهندسة والطب والعلوم وكلية الحقوق بالإضافة إلى إنشاء معهد للغة العربية وتبادل إرسال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وشملت الزيارة جولة بالمستشفى الجامعي وكلية الطب بالإضافة إلى متحف الجامعة الخاص باحتفالية مرور 50 عاماً على تأسيسها.

اترك رد