مجلة المستقبل للدراسات القانونية والسياسية

مجلة المستقبل للدراسات القانونية و السياسية مجلَّة دوريَّة دوليَّة علميَّة محكّمة
تصدر عن معهد الحقوق و العلوم السياسية بالمركز الجامعي بآفلو
المدير الشرفي للمجلة : الدكتور عبد الكريم طهاري
مدير المجلة: الأستاذ عيسى جعيرن
رئيس التحرير: الأستاذ علي عثماني
مسؤول النشر: الأستاذ محمد عوية
ISSN : 2543-3865
قواعد و شروط النشر بالمجلة :
تُرّحب مجلة ” المستقبل ” للدراسات القانونية و السياسية بجميع مشاركات الأساتذة و الباحثين قصد نشر بحوثهم و دراساتهم وفق الشروط المحددة على النحو الآتي :
– يجب أن يتسّم المقال بالجدية و الأصالة مُتبعًا الباحث الخطوات المنهجيّة و العلميّة المـُتعارف عليها في عمليّة تحريره للمقال، و أن لا يكون قد سبق نشره أو إرساله إلى مجلة أخرى و أن لا يكون المقال مقتطع من رسالة الماجستير أو أطروحة الدكتوراه .
– أن يُرسل صاحب المقال سيرته الذاتية باختصار تتضمن إسمه و لقبه و درجته العلمية و الجهة العلمية المنتسب إليها و عنوانه البريدي و عنوانه الإلكتروني و رقم هاتفه ، و أن يرفق المقال بمخلص باللغة العربية و آخر بلغة أجنبية على أن لا يتجاوز الملخص خمسة أسطر .
– أن يكون المقال محرر بآلة الكمبيوترعلى صيغة word) ) نوع الخط Traditional Arabic حجم 18 باللغة العربية و الهوامش خط Times New Roman حجم 12 باللغة العربية وحجم10 بالنسبة للغة الفرنسية و تحرير المقال باللغة الفرنسية يكون بنوع خط Times New Roman حجم 14على أن لا يتجاوز عدد صفحات المقال 25 صفحة بما في ذلك المصادر و المراجع و الملاحق و أن لا يقل عن 15 صفحة و أن تكون الهوامش في أسفل كل صفحة و بالطريقة الالكترونية و ترتيب المصادر و المراجع في آخر المقال .و يُقدّم البحث مطبوعا في شكل ثلاث نسخ ورقية مرفوقة بقرص مضغوط cd ، أو يرسل المقال عن طريق البريد الإلكتروني للمجلة.
– تخضع جميع المقالات الواردة إلى المجلة للتحكيم من قبل الهيئة العلمية للمجلة و كذا لجنة القراءة ، مع التزام صاحب المقال بإجراء تعديلات وفقا للتقارير المرسلة إلى المجلة من قبل المحكمين و لجنة القراءة .
– كل مقال مُرسل إلى المجلة و لم يحُترم قواعد و شروط النشر لا يتم نشره ، كما أنّه لا يمكن إرجاع المقالات إلى أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر .
ملاحظة :
– تخضع عملية ترتيب المقالات لاعتبارات فنية .
– المقالات المرسلة للمجلة تعبر عن آراء أصحابها و لا تعبر عن رأي المجلة.
– تُوجه جميع المراسلات :
إلى السيد مدير المجلة و السيد رئيس تحرير مجلة المستقبل للدراسات القانونية و السياسية عن طريق البريد الالكتروني [email protected]

رأي واحد حول “مجلة المستقبل للدراسات القانونية والسياسية”

  1. الإخوة ضياء لا نعلم ما يقصد بهذه الجملة ٫يعني إن لم تنشر ولم ترجع لأصحابها٫ فماذا مصير المقال؟

    – كل مقال مُرسل إلى المجلة و لم يحُترم قواعد و شروط النشر لا يتم نشره ، كما أنّه لا يمكن إرجاع المقالات إلى أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر .

اترك ردا