مجلة العلوم الإنسانية والعلمية والاجتماعية

التعريف: مجلة العلوم الإنسانية والعلمية والاجتماعية

التخصّص: الدراسات والبحوث المتخصصة في العلوم الإنسانية والاجتماعية

الجهة/المصدر: تصدر عن كلية الآداب والعلوم قصر الأخيار-جامعة المرقب

الدولة والمدينة: الخمس– ليبيا

الدورية: نصف سنوية

قواعد النشر:

  • حرصا من هيئة التحرير على استخدام الاسلوب العلمي في كتابة البحوث والدراسات المراد نشرها، ينبغى اتباع القواعد التالية : الغلاف ينبغى ان يحتوى على العنوان واسم الباحث/ الباحثين، والدرجة العلمية وجهة العمل ، والدولة ، والبريد الالكتروني ، وسنة النشر. المتن يشتمل على ملخص للبحث) عربي انجليزي ( بعكس لغة البحث لا يتجاوز ورقة واحدة.
  • تخضع البحوث المقدمة للنشر للتحكيم العلمي ، ولهيئة التحرير ان تطلب من المؤلف بناء على اقتراح المحكمين بإجراء التعديلات المطلوبة على البحث قبل الموافقة على نشره .
  • ضوابط ومواصفات البحوث المقدمة للنشر
  • ان يكون البحث او الدراسة ضمن الموضوعات التي تختص بها المجلة .
  • . إلا يكون البحث قد سبق نشره في احدي المجلات او مستلا من اطروحة علمية او يكون الباحث قد تناوله بعنوان اخر في وسيلة نشر اخرى ويوثق ذلك بتعهد خطى بهذا الخصوص.
  • فيما يخص البحوث العربية تكتب هوامش البحث وقائمة المراجع وفق دليل جمعية علم النفس الاميريكية APA ) American Psychological Association) الطبعة الخامسة بالنسبة للبحوث العربية وتكون الطباعة على وجه واحد على ورق A4 )) بخط ) Traditional Arabic ( بحجم ) 82 ( للنص مع ترك مسافة 8 بين السطور وتكون الهوامش 9.2 سم و مع ترك هامش 3 سم من جهة التجليد ،
  • فيما يخص البحوث باللغة الإنجليزية تكتب وفق نظام ) MLA ) Modern Language Association ، بحجم خط ) 89 ( بخط ) Times New Roman ( مع ترك مسافة 8 بين السطور مع وجود ملخص باللغة العربية في بداية البحث بحيث لا تزيد صفحات البحث 81 صفحة ي يكون التوثيق داخل المتن ) اللقب ، السنة ، الصفحة ( .
  • عنوان البحث يجب ان يكون مختصرا قدر الامكان وان يعبر عن هدف البحث بوضوح ويتبع المنهجية العلمية من حيث التناول والإحاطة بأسلوب بحثى علمي ، وان لا تزيد ورقات البحث عن 92 صفحة بما في ذلك صفحات الجداول والصور والرسومات وغيرها .
  • يجب على الباحث التقييد بأصول البحث العلمى وقواعده من حيث اسلوب العرض والمصطلحات وتوثيق المصادر والمراجع في اخر البحث ، وهو المسئول بالكامل عن صحة النقل من المصادر والمراجع المستخدمة ، وهيئة التحرير غير مسئولة عن اية نقل خاطى (سرقات ادبية وعلمية) قد تحدث في تلك البحوث .
  • البحوث المقدمة للمجلة تخضع للتقييم من قبل متخصصين بشكل يضمن التقييم العلمي، ويتطلب من الباحث مراعاة سلامة بحثه من الاخطاء اللغوية والإملائية .
  • تلتزم المجلة بإشعار الباحث بقبول بحثه ان كان مقبولا للنشر او قابلا للتعديل بعد التقييم على ان يرسل الباحث اذا قبل بحثه سيرة ذاتية ) CV ( مختصر قدر الامكان يتضمن الاسم الثلاثي والدرجة العلمية والجامعة والكلية والقسم واهم المؤلفات او وجدت – البريد الالكتروني والهاتف .
  • البحوث المقدمة للمجلة لأتعاد لأصحابها سواء نشرت او لم تنشر ، وهي تعبر عن رأي اصحابها فهم المسئولين عنها أدبيا وقانونيا ولا يمثل بالضرورة رأي المجلة .
  • المجلة تنشر كل ما يتعلق بالمجال العلمي والبحثي وما يتعلق بالمؤتمرات والندوات والأنشطة الاكاديمية وملخصات الرسائل العلمية ونقد الكتب على ان لا تزيد عن خمس صفحات مطبوعة
  • اشعار الباحث بقبول بحثه وإرجاعه للتصحيح او الاضافة او التعديل ان يقوم بتزويد المجلة بنسخة من البحث في صورته النهائية على قرص مدمج) CD .)
  • تعتبر البحوث قابلة للنشر من حيث صدور خطاب صلاحية النشر وتحال الى الدور بانتظار الطبع حسب اولوية الدور وزخم الابحاث المحالة للنشر .
  • يزود الباحث بنسخة من اعداد المجلة التي نشر بها بحثه .

هيئة التحرير:

د. امحمد عطية الحامدي رئيسا

د. الدوكالي المبروك ابو جناح عضوا

د. مديحة رجب الشاوش عضوا

الاتصال:

هاتف: 981 280992619 00 بريد إلكتروني: [email protected]

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ عفاف احمد الحيمي
    عفاف احمد الحيمي

    اتمنى ان انشر بحثا في مجلتكم الموقره انا من جامعة صتعاء كلية الاداب اليمن

  2. الصورة الرمزية لـ عفاف احمد الحيمي
    عفاف احمد الحيمي

    اتمنى ان انشر بحثا في مجلتكم الموقره انا من جامعة صتعاء كلية الاداب اليمن

  3. الصورة الرمزية لـ Moufida Allg Usful
    Moufida Allg Usful

    السلام عليكم ، أنا باحثة من جامعة الجزائر، لدي بحث في علم النفس الاجتماعي

  4. الصورة الرمزية لـ Moufida Allg Usful
    Moufida Allg Usful

    السلام عليكم ، أنا باحثة من جامعة الجزائر، لدي بحث في علم النفس الاجتماعي

  5. الصورة الرمزية لـ Souad
    Souad

    انا استاذة في جامعة الجزاىر اريد ان انشر مقالا ذو تناول معرفي في مجلتكم .ممكن؟

  6. الصورة الرمزية لـ Souad
    Souad

    انا استاذة في جامعة الجزاىر اريد ان انشر مقالا ذو تناول معرفي في مجلتكم .ممكن؟

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: