المؤتمر الدولي الإعلام في الجامعات الإسلامية ودوره في معالجة قضايا العنف والإرهاب

شارك فضيلة أ.د مدير الجامعه حسن عباس حسن في فعاليات المؤتمر العلمي الدولى بعنوان الإعلام في الجامعات الإسلامية ودوره في معالجة قضايا العنف والإرهاب الذي انعقد خلال الفتره من 15-16/ 5/ 2017م في رحاب الجامعه الاسلاميه بإسلام آباد وقد تحدث فضيلته في الجلسه الافتتاحية باسم الوفود المشاركة بحضور راعي الجامعه ومسؤول بلدية إسلام آباد وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعه الاسلاميه العالميه بباكستان وجامعة أمدرمان الاسلاميه.

كما شارك الدكتور طارق ميرغني محمود عميد كلية الدعوة والإعلام في المؤتمر الدولي وبمشاركة عدد من مديري الجامعات السودانية وممثليهم من بينها جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بجانب عدد من مديري الجامعات الإسلامية العالمية وممثليهم.

حيث جاءت مشاركة الدكتور طارق ميرغني في المؤتمر بورقة علمية بعنوان (توظيف التنظيمات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية المواجهة إعلاميًّا)  وتعتبر هذه الورقة العلمية ممثلة لكافة الأوراق العلمية التي قدمت من قبل الجامعات السودانية .وجاءت أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر وضع رؤى فكرية ومنهجية لمحاربة الأفكار الإرهابية وما يتبعها من عنف بالحوار والفكر الرشيد بعيدًا عن التشدد.

حضر المؤتمر عدد من رؤساء الجامعات من دول السودان الجزائر والسعوديه واندونيسيا وتايلاند وجزر المالديف ويوغندا وافغانستان.
وعلى هامش المؤتمر تم تكوين المكتب التنفيذي لملتقى الجامعات الا فرو اسيوية كجسم يرعى المؤتمرات العلميه ويحدد عنوانها ومكان انعقادها وقد تم انتخاب البروفسير حسن عباس مستشارا عاما للملتقي وأيضا البروفسير عبد الرؤوف أحمد عباس مدير جامعة البحر الاحمر أمينا عاما للملتقي .

اترك ردا