اجتماع لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في جامعة الخليج العربي

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في جامعة الخليج العربي اجتماعها الثاني منذ بداية العام الأكاديمي الجاري بعد تشكيلها بقرار من رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي في يونيو الماضي ايمانا من إدارة الجامعة بدور المرأة وأهمية تمكينها وتعزيز دورها ومكانتها في الجامعة والمجتمع ككل، حيث حرصت الجامعة ومنذ نشأتها على مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين، وأتى قرار تشكيل اللجنة لإضفاء الطابع الرسمي على هذه الجهود.
هذا، وتكونت اللجنة من الأستاذة الدكتورة رنده ربحي حماده، نائبة العميد لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي وأستاذة طب المجتمع في كلية الطب والعلوم الطبية، والدكتور أحمد محمد النوبي، نائب العميد لشئون الدراسات التربوية وأستاذ تكنولوجيا التعليم والتعلم الإلكتروني المشارك في كلية الدراسات العليا، والدكتور طارق أحمد الشيباني مدير مركز خدمة المجتمع والاستشارات والتدريب والتعليم المستمر وأستاذ علم وظائف الاعضاء المشارك في كلية الطب والعلوم الطبية، والدكتورة آمال جوزيف زبانه مديرة مركز الجودة والتميز، ورئيسة قسم الأفراد السيدة غادة عبدالله البوفلاسة.
وقالت منسقة اللجنة الاستاذة الدكتورة حماده ان رئيس الجامعة وجه باعتماد تكافؤ الفرص عند التعيينات على الوظائف الادارية والأكاديمية ورصد مبلغ 5000 دينار بحريني كميزانية تدعم أبحاث ودراسات تكافؤ الفرص وقضايا المرأة الخليجية. واستعرضت ما أنجزته الجامعة قبل انشاء اللجنة بشأن تكافؤ الفرص وإعطاء المرأة والرجل فرص متساوية في كافة المجالات كالتوظيف والتدريب والابتعاث وحضور المؤتمرات والمشاركة في اللجان الجامعية واللجان الوطنية والاقليمية والعالمية وتمثيل الجامعة في المحافل الدولية. وأشارت أن المرأة البحرينية والخليجية في جامعة الخليج العربي تولت مناصب قيادية عديدة، حيث تبوئت أعلى المناصب الإدارية كرئاسة الجامعة ونائبة العميد كما ترأست العديد من الأقسام والدوائر الإدارية ومنحت أعلى الدرجات الأكاديمية.
أشادت الدكتورة حماده بجهود المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرين في مجال تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص ودعم المرأة في كل القطاعات والمجالات، وبجائزة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية.
وفي السياق، تعمل لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في الجامعة في الوقت الراهن على تطبيق مهام اللجنة الواردة في أي قرار ورفع توصياتها الى سعادة رئيس الجامعة.

المصدر: موقع الأيام البحريني

اترك ردا