المؤتمر الدولي حركات الهجرة في الشرق الأوسط والتغيرات الديناميكية

عنوان الفعالية: حركات الهجرة في الشرق الأوسط والتغيرات الديناميكية

تاريخها: 12-10 مايو /ايار 2018

نوعها: دولية

التصنيف: مؤتمر

الإشكالية، الأهداف، المحاور والضوابط: أعزائي المشاركين
في السنوات العشر الأخيرة في عالمنا مررنا بسلسلة أحداث مؤلمه والجميع كانو يرون هذه الحادثه.نحن عشنا بهذا الالم الذي مر في الفترة الاخيرة من بداية ومنتصف القرن الماضي .الألام والاضطرابات التي عاشت في الأونه الأخيرة قادة الى حرب عالميه ثانيه.عند تقييم هذه الحادثه تتصادف مع الآمال الكبيرة التي جلبت المآسي الحزينه للإنسانيه في القرن الواحد والعشرين. النزاعات والحروب الإقليمه والإنقسامات الإجتماعيه والعصيان والحروب الداخليه ،ومآسي انسانية اخرى لانستطيع تعدادها.أثرت على الإنسانيه ولكن بدون شك اكثر الذين عايشو هذه المآسي هم الاطفال ، النساء ،والناس البريئين الذين لايملكون حمايه.
في يومنا هذا تجاوز عدد الاجئين 200 مليون هذا العدد يعادل اثنان ونصف من نفوس تركيا و20 من نفوس الاردن و 28 من نفوس لبنان. اذا نظرنا من حيث منطقتنا في عام 2005 كان عدد اللاجئيين يقارب ال 25 مليون اما اليوم قارب ال 60 مليون . هذه الاحصائيات تشير الى ان ربع عدد اللاجئيين في العالم يتواجد في منطقتنا.
مكان مثل هذا يكثر فيه اللاجئيين بالتأكيد يعمل على جذب انتباه عدد من المفكريين والباحثيين .
في ظل تطور الاحداث في منطقتنا ودولتنا سوف يقوم مؤتمر المجتمع الدولي والبحث الاقتصادي بعقد اول اجتماع له با اسم حركات الهجرة في الشرق الاوسط والتغيرات الديناميكية في تاريخ 10 _12 مايو ( ايار ) من عام 2018 في جامعة حجي بكتاش ولي المتواجدة في كابادوكية .
شرف كبير لنا ان نقوم باستضافتكم في كابادوكية لحضور مؤتمرنا بالتنسيق مع جامعة حجي بكتاش ولي
سوف يتم نشر ملخصات الاوراق التي سوف يتم قبولها في المؤتمر في كتاب ملخص الاوراق اما بالنسبة للورق الكاملة سوف يتم نشرها مجانا في الجرائد المشجعة للمؤتمر والتي سيختارها الكاتب . لغة المؤتمر لغة تركية ، عربية وانجليزية
بالاضافة الى ذلك سوف يتم اعداد معرض للصور لعرض صور مختلفة . وسوف يتم اختيار الصور المرسلة من قبل المشاركيين للمؤتمر من خلال هيئة اختيارية . الصور والاعمال التي سيتم قبولها سوف تعرض طوال فترة المؤتمر . الاعمال التي سيتم قبولها ستعرض في مركز المؤتمر في تاريخ 10 _15 مايو ( ايار ) عام 2018. سيتم تحضير كاتلوك الكتروني من اجل الاعمال التي ستعرض .

رسوم الفعالية؟: نعم

تفاصيل الرسوم (مطلوب وهام):

 أعضاء هيئة التدريس (الأكاديميين) Euro 100 الدفع بعد 1 أبريل  125   
طلاب الدراسات العليا 75Euro  الدفع بعد 1 أبريل  100 Euro   
طلاب المرحلة الجامعية 50Euro   الدفع بعد 1 أبريل  75   Euro
عرض مؤتمر الفيديو 50Euro ا الدفع بعد 1 أبريل  75   Euro
المشاركة مع موقف المعرض 50 Euro  الدفع بعد 1 أبريل  75 euro   

مواعيد مهمة:

آخر موعد لتقديم الملخصات  1 مارس 2018  – 15 مارس 2018
الإخطار بالمستخلصات المقبولة  5  مارس 2018 – 25 مارس 2018 
آخر موعد الدفع المبكر 17 مارس 2018 –

الجهة المنظمة: جامعة حكومية

تعريف الجهة المنظمة: حجي بكتاش ولي المتواجدة في كابادوكية تقوم جامعة فيلي بتنفيذ أنشطتها العلمية في 6 مستوطنات مختلفة، واحدة منها الحرم الجامعي الرئيسي، مع 7 كليات و 7 مدارس مهنية و 3 كليات و 3 معاهد و 8 مراكز للبحوث والتطبيق.

اسم المضيف: حجي بكتاش ولي

التسجيل في المؤتمر


One thought on “المؤتمر الدولي حركات الهجرة في الشرق الأوسط والتغيرات الديناميكية”

اترك ردا