الشهر: يوليو 2011

  • ندوة دولية: السيرة النبوية في الكتابات البلجيكية

    بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس – فاس، ينظم مختبر البحث في الأصول الشرعية للكونيات والمعاملات ندوة دولية في موضوع: “السيرة النبوية في الكتابات البلجيكية”، وذلك في الفترة 24-25-26 أبريل 2012.

  • أهل السنة والجماعة: حقيقة الإسم والمسمى

    اقتصر هنا على عرض وجهة نظر ثلاثة من الباحثين الشيعة المعاصرين ممن يدفعون بهذا الإشكال – في سياق مناقشتهم لتسمية (أهل السنة والجماعة)- الأول والثاني إماميان هما: الشيخ مرتضى العسكري، والدكتور حسن عباس حسن، والثالث زيدي وهو الأستاذ زيد بن علي الوزير.

  • المؤتمر العالمي لطب العيون 2012

    استقطب المؤتمر العالمي لطب العيون 2012 الذي ينظمه مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون، وبدعم من هيئة أبوظبي للسياحة 900 متحدث، و2700 طلب بالمشاركة، فيما تلقى الحدث تأكيد 80 جهة للمشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر، ومشاركة 40 منشأة فندقية من أبوظبي لتقديم خدمات الضيافة والسياحة.

  • دعاوى الموظفين على جهاتهم الحكومية

    حصل المستشار حمد عبد الله الجابري بإدارة الفتوى والتشريع بوزارة العدل – دولة الإمارات على درجة الدكتوراه بأعلى مرتبة تمنح في الجامعات المغربية وهي درجة مشرف جدا عن رسالته التي قدمها بعنوان ” دعاوى الموظفين على جهاتهم الحكومية في شؤونهم الوظيفية “.

  • الكوارث الطبيعية وآثارها في اليمن

    منحت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الأول بمدينة وجدة ، الدكتوراه بميزة مشرف جداً مع التوصية بالطباعة لموفد كلية الآداب بجامعة صنعاء الباحث / عبدالحميد يحيى الصبري في الآداب شعبة التاريخ وحدة الديموغرافيا التاريخية ، على أطروحته الموسومة ب : ” الكوارث الطبيعية وآثارها في اليمن من القرن (6هـ – 8هـ /12 م ـ 14م) وهي تحت إشراف البروفسورين : نور الدين المودان و مصطفى نشاط .

  • جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني 2011

    إسهاماً في تشجيع البحث العلمي والترقي الثقافي، والسعي إلى تكوين جيل من العلماء، تطرح جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني موضوعها لعام 2011م: فقه التغيير وبناء الأمة الوسط.

  • جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني 2010

    أعلن في قطر عن جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني لعام 2010 م في موضوع: “الفروض الكفائية سبيل التنمية المستدامة”. قيمة الجائزة: 175 ألف ريال قطري

  • الدفع (الوفاء) الإلكتروني بين الواقع والقانون

    منحت كلية الحقوق بجامعة محمد الأول – وجدة المملكة المغربية يوم أمس الاثنين 25يوليو2011م الباحث / أيمن علي حسين الحوثي ، الدكتوراه بميزة “مشرف جداً ” وهي أعلى درجة تمنحها الجامعات المغربية على أطروحته الموسومة بــ : “الدفع (الوفاء) الإلكتروني بين الواقع والقانون “.

  • المؤتمر الدولي الرابع – جلسة العلوم السياسية

    [vimeo 19964791]

  • مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي

    ينعقد مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع البنك الدولي في الفترة 23 – 24 أكتوبر 2011، وذلك بمركز البحرين للمؤتمرات – فندق كراون بلازا، مملكة البحرين.