الشهر: سبتمبر 2011

  • مستقبل الإسلام

    تحركت الشعوب المقهورة فيما سمي ب “ثورات الربيع العربي”، مطالبة بالحرية والكرامة والعزة في مواجهة الفراعنة من حكام الجبر الذين استأسدوا على رقابنا فترة من الزمن، وأفسدوا وظلموا.

  • تقنيات الاستشراف والتحليل الاستراتيجي

    تقوم جامعة القاضي عياض بتنظيم حلقة دراسية حول تقنيات الاستشراف و التحليل الاستراتيجي يومي 11 و 12 أكتوبر 2011 بمقر كلية الطب، و ذلك بالتعاون مع المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية (IRES).

  • التعريف بمباحث الفلسفة

    محاضرة للدكتور عدنان ابراهيم في موضوع: التعريف بمباحث الفلسفة.

  • الشيخ سيدي عدة بن غلام الله وآثاره..

    صدر لنا (الأستاذ حمدادو بن عمر) كتابان بالاشتراك مع الأستاذ بوعمامة العربي: الأول هو “الشيخ سيدي عدة بن غلام الله وآثاره في الفكر والتصوف”، والثاني هو “مقتطفات من مقالات ومداخلات الشيخ أحمد الشريف الأطرش السنوسي(مفتي الديار الوهرانية)”.

  • المؤتمر الدولي الثالث: "جرائم التمويل وتمويل الإرهاب"

    طرح المؤتمر الدولي الثالث حول “جرائم التمويل وتمويل الإرهاب” -الذي أنهى أعماله الثلاثاء 20-9-2011 في العاصمة الماليزية كوالالمبور- رؤية شاملة بشأن المخاطر والتهديدات التي تشكلها هذه الجرائم وتأثيرها على التجارة الدولية، واللوائح والقوانين التي تضبط التعاملات المالية عالميا، إضافة إلى طرح وسائل وتقنيات جديدة لمكافحتها.

  • المؤتمر الدولي: معالجة المعلومات العصبية

    ينعقد في الدوحة، قطر المؤتمر الدولي التاسع عشر حول معالجة المعلومات العصبية في الفترة 26-29 نونبر 2012 بحضور عدد كبير من الباحثين والعلماء والمهتمين بمجال الشبكات العصبية.

  • رسالة التعليم أولا!

    إن المدخل الأساس لاستعادة عزتنا وكرامتنا هو إصلاح كل المؤسسات والمجالات التي لها علاقة مباشرة بالمواطن، علينا أن نرفع شعار “المواطن / الإنسان أولا!”، إذ هو منطلق ومدار وغاية كل إصلاح وتغيير، وإلا فلا صلاح ولا إصلاح! فالحاجة مازالت ملحة وأكيدة لإصلاح تعليمنا وقضائنا ومساجدنا ومؤسساتنا الإدارية … من أجل تحقيق إنسانية الإنسان، الطريق طويل والعقبة كؤود والإرادة الرسمية ما زالت تراوح مكانها!

  • ندوة: جهود الشيخ محمد العثيمين العلمية

    تنظم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم ندوة ( جهود الشيخ محمد العثيمين العلمية ) ، وذلك يوم الثلاثاء 6/11/1432هـ حيث يفتتح أعمالها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – أمير منطقة القصيم – وستسلط الندوة الضوء على جهود الشيخ ابن عثيمين العلمية بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين الذين سيقدمون من خلال بحوثهم أبرز الجهود العلمية لعلم من أعلام الأمة – رحمه الله تعالى –

  • ندوة دور القطاع الخاص في تمويل البحث العلمي

    ينظم قسم نظم المعلومات الإدارية، كلية الملك طلال للأعمال، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ندوة علمية في موضوع: دور القطاع الخاص في تمويل البحث العلمي بمدينة عمان- الأردن، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية في الفترة 21-22 تشرين ثاني 2011.

  • التعليم الإلكتروني والبحث العلمي التفاعلي

    لقاء مع د. متعب بن محمد حول مشروع التعليم الإلكتروني، والمكتبة الإلكترونية، وتطوير المحتويات التعليمية..