الشهر: أكتوبر 2011

  • الندوة الدولية الثالثة: اللسانيات العربية المقارنة

    ينظم مختبر إعداد اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة (المغرب) الندوة الدولية الثالثة في موضوع: اللسانيات العربية المقارنة، وذلك يومي 10 و11 ماي 2012.

  • الندوة الدولية: التعدّد اللساني واللغة الجامعة

    ينظم المجلس الأعلى للغة العربية التابع لرئاسة الجمهوريـة الجزائرية ندوة دولية في موضوع: (التعدّد اللساني واللغة الجامعة)، وذلك في الفترة 10 ـ 11 نيسان (أفريل) 2012.

  • المؤتمر الثالث لتطوير استراتيجيات التنافسية العالمية

    أعلنت داتاماتكس عن تنظيم المؤتمر الثالث لتطوير إستراتيجية التنافسية العالمية لمواقع الإنترنت للمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي يومي 20-21 ديسمبر 2011 بدبي والذي سيحظى بحضور عدد كبير من ذوي الاختصاص والمهتمين في مجال تقنية المعلومات، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المحاضرين الإقليميين و العالميين .

  • المرجعية الفكرية لمشروع أركون الحداثي

    ناقش الباحث فارح مسرحي، يوم الخميس 20/10/2011 في حدود الساعة العاشرة، بقاعة المناقشات لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الإسلامية بجامعة الحاج لخضر باتنة الجزائر، أطروحة دكتوراه برئاسة الأستاذ الدكتور إسماعيل زروخي من جامعة قسنطينة، وإشراف الأستاذ الدكتور عبد المجيد عمراني، ومناقشة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بوقاف من جامعة الجزائر وكذا الأستاذ الدكتور العربي فرحاتي من جامعة باتنة والأستاذ الدكتور مولود سعادة من جامعة باتنة.

  • مراعاة أحوال المخاطبين في الإسلام

    اتسمت الشريعة الإسلامية الخالدة بجملة من السمات والخصائص النابعة من طبيعة مصدرها، فكانت في خطابها ومراعاة أحوال المكلفين في رسالتها تتسم بالواقعية والشمولية والإنسانية والعالمية ، وتتميز في أحكامها ومقاصدها بالوسطية والتيسير ورفع الحرج والمشقة عن المكلفين .

  • فتوى الاتحاد العالمي الأخيرة.. ومحاولة الانتحال

    أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قبل أيام في سياق مواكبته الدائمة لهموم وقضايا الأمة الإسلامية فتوى بوجوب المشاركة في الانتخابات المصرية والتونسية وجوبا شرعيا عينيا على أهل مصر وتونس بناء على مقتضى الأدلة الشرعية كتابا وسنة واجتهادا.

  • المناظرة المتوسطية الثانية حول الطفولة

    يـنـظــم الاتحاد الوطني النسائي المغربي، و سلسلة المعرفة للجميع، والمكتب الإقليمي تطوان- المنظري، ومديرية التربية غير النظامية “المناظرة المتوسطية الثانية حول الطفولة” في موضوع “الأطفال خارج منظومة التعليم :تحديات ورهانات الإدماج”، بمدينة تطوان، في الفترة 26-27- 28 أبريل 2012.

  • مؤتمر التكفير بالمدينة المنورة

    مداخلة للدكتور ادريس مقبول عن الأسباب الفكرية لظاهرة التكفير بالمدينة المنورة

  • مؤتمر علماء الشريعة السادس حول المالية الإسلامية

    ينعقد بماليزيا المؤتمر الدولي السادس لعلماء الشريعة حول المالية الإسلامية وذلك في الفترة 30 نونبر – 1 دجنبر 2011. وسيتم تدارس مجموعة من المحاور العلمية المرتبطة بالمالية الإسلامية.

  • توصيات مؤتمر فلسطين الدولي للأوقاف الإسلامية

    اختتمت أشغال مؤتمر فلسطين الدولي للأوقاف الإسلامية الذي نظم في الفترة ما بين من 18 إلى 19 ذي القعدة 1432هـ، الموافق 16 إلى 17 أكتوبر 2011 بفندق جاليريا، في العاصمة اللبنانية بيروت، برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الورزاء في الجمهورية اللبنانية الأستاذ نجيب ميقاتي.