الشهر: يوليو 2012

  • ورشة عمل حول الهوية والدين والعرق

    ما هي العلاقة بين العرق والهوية والمواطنة في عصر العولمة؟ ما هي الأنماط الجديدة من الهويات العرقية في المجتمعات التعددية؟ كيف تغيرت الهويات العرقية والدينية عندما تواجه التحولات الاجتماعية والاقتصادية؟

  • المؤتمر العلمي السادس للعلوم الزراعية

    يهدف المؤتمر إلى المشاركة الفعالة في عرض الأبحاث العلمية الخاصة بالباحثين من مختلف الجامعات والمعاهد البحثية، الأمر الذي يسمح بتبادل الأفكار العلمية ومناقشتها بأسلوب علمي سليم بين الباحثين وزملائهم وأساتذتهم مما يؤي إلى نقل الخبرات والإستفادة من كل ما هو جديد في البحث العلمي …

  • البحث العلمي في إسرائيل وصناعة القرار

    تعتبر أنشطة البحث العلمي التي تجري في إطار المراكز والجامعات الإسرائيلية من أقوى الأنشطة البحثية في العالم، في ظل وجود عدد من الأسباب والعوامل، من أهمها: 1- كثرة عدد الباحثين والمختصين. 2- وفرة تكوين فرق بحثية متكاملة.

  • قاعدة لا ضرر ولا ضرار وتطبيقاتها في قضايا الأسرة

    لقد اعتنى الإسلام بالأسرة فوضع الأسس والقواعد التي يقوم عليها هذا البناء، فجعل الدين الأساس الأول في اختيار شريك وشريكة الحياة، قال صلى الله عليه وسلم: “تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك”…

  • مؤتمر الأسرة المسلمة في ظل التغيرات المعاصرة

    لقد أثّرت منظومة التفكير الاجتماعي الغربية القائمة على الداروينية الاجتماعية، في سائر المنظومات المعرفية لباقي الشعوب، بتأثير العولمة والهيمنة السياسية والاقتصادية والأكاديمية…، دون مراعاة للخصوصيات الثقافية، والاجتماعية، والدينية،… للمجتمعات والشعوب…

  • د. عبد الرزاق قسوم: شمولية المنهاج النبوي

    مؤتمر السراج النبوي ينير درب البشرية الحائرة / الجلسة الأولى / شمولية المنهاج النبوي وعالميته وربانيته (د. عبد الرزاق قسوم ) بتاريخ 6 مايو 2012 مدنية غازي عين تاب بتركيا.

  • ملتقى الفقه الإسلامي وتطوير قواعد القانون الدولي

    لقد عاشت البشرية على وقع الحروب دهورا من الزمن، حيث كانت سنين الحرب في تاريخ الإنسانية أكثر من سنوات السلم، فعلى امتداد خمسة آلاف سنة حدثت 14555 حربا تسببت في موت 25 مليار إنسان تقريبا، وعلى امتداد 3400 سنة الأخيرة من حياة البشر لم تنعم الإنسانية إلا بمائتين وخمسين سنة سلام فقط.

  • المؤتمر الدولي لجراحة العظام

    اختتمت في العاصمة الكوبية هافانا أعمال المؤتمر الدولي لجراحة العظام بمشاركة نحو ستمئة متخصص في هذا الميدان. وتعد جراحة العظام من ميادين الطب المتقدمة في كوبا على المستوى العالمي. لكنها تشكو مثل غيرها من مناحي الحياة الكوبية من داء البيروقراطية.

  • المؤتمر الدولي الحادي عشر لعلماء المصريات

    تستضيف مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي الحادي عشر لعلماء المصريات في الفترة من ١٣ إلى ٢٠ سبتمبر ٢٠١٢. وينظم المؤتمر مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلماء المصريات ووزارة الدولة لشؤون الآثار.

  • ملتقــى البرمجيات الوثائقية ومراكز المعلومات

    شهدت السنوات الأخيرة طفرات هائلة من حيث تطورات البرمجيات، وكذا المنافسة الكبيرة بين كبرى الشركات المنتجة لها ،مما يعزز التحسين المستمر ويضفي تحيينات متلاحقة تتطلب مواكبة واستيعابا دقيقين قبل اعتماد البرمجيات وتطبيقها.