الشهر: أغسطس 2012

  • التأصيل القرآني للاستكبار والاستضعاف

    جماع القول أنه لا يصح استعمال المصطلح القرآني التقابلي: استكبار-استضعاف إلا إذا كان الاضطهاد في الرزق وفي المقومات الأرضية مقترنا بالاضطهاد في العقيدة.

  • مؤتمر القيادة في أوقات الكوارث والأزمات

    تعد إدارة الكوارث والأزمات من المجالات الحيوية في الوقت الحاضر، ولاسيما في ظل التطورات المتلاحقة والمتغيرات المفاجئة التي نشهدها على الصعيدين العالمي والإقليمي، من كوارث طبيعية، إلى أزمات الطاقة والمياه والغذاء والمناخ والبيئة والصحة والأمن، وانتهاء بالأزمات الاقتصادية. فعند وقوع الكارثة أو الأزمة…

  • ندوة تطوير قطاع المعلومات الصناعية في الدول العربية

    ي ظل التطور العلمي والتقني الذي يشهده العالم المعاصر والإهتمامات المتزايدة بالمعلومات والنظم والسياسات عامة وبالمعلومات الصناعية خاصة، لغرض خلق مجتمع متقدم ومتطور، كان لابد من ربط هذه المعلومات ومراكزها بخطط التنمية على المستويات القطرية الاقليمية والعالمية…

  • ملتقى البدائل التنموية في الاقتصاديات العربية

    .. ذلك لأجل المساهمة رفقة صانعي القرار في هندسة واتخاذ القرارات الاقتصادية السليمة، بما يتيح إمكانية اقتناص الفرص في مناخ الأعمال، واجتناب التهديدات التي تعيق التنمية الاقتصادية.

  • المؤتمر الدولى للإبداع الرياضي

    ينظم المجلس الأعلى للجامعات المصرية وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي مؤتمر الإبداع الرياضي بكلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط جمهورية مصر العربية في الأسبوع الأول من نوفمبر 2012م.

  • المؤتمر الدولى للإبداع الرياضي

    ينظم المجلس الأعلى للجامعات المصرية وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي مؤتمر الإبداع الرياضي بكلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط جمهورية مصر العربية في الأسبوع الأول من نوفمبر 2012م.

  • حصيلة المغرب في سنة 2011

    صدر مؤخرا تحت إشراف الدكتور عمر احرشان، و تنسيق الدكتور إدريس شكربة كتاب: ” المغرب في سنة 2011 ” عن مطبعة النجاح الجديدة، ويأتي هذا الكتاب بعد كتابين سابقين تناولا بالتحليل الوضع العام بالمغرب خلال سنتي 2009 و 2010.

  • مؤتمر المنيا الدولي للزراعة والري في دول حوض النيل

    المؤتمر الدولي الاول للزراعة والري في دول حوض النيل والمقام بقاعة الفنون والاداب بجامعة المنيا تحت رعاية الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي والمهندس محمد رضا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري واللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا والدكتور محمد احمد شريف رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر وبحضور ممثلي 40 دولة افريقية يتنافسون في العديد من الابخاث وسفير دولة اوغندا.

  • جائزة مركز النيل البحثية

    تشجيعا من مركز النيل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية للبحث العلمي والباحثين الشباب من خريجي كافة المعاهد العلمية والجامعية المصرية والعربية، يعلن المركز عن تنظيم مسابقة بحثية سنوية بين الباحثين الشباب (أقل من 30 عاما) في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقانونية والإدارية…

  • المؤتمر العلمي الزراعي السابع بالأردن

    سيعقد المؤتمر بالتعاون مع كليات الزراعة في الجامعات الأردنية، جمعية المهندسين الزراعيين، المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي والقطاع الخاص تحت عنوان “الزراعة من أجل الأمن الغذائي”.