الشهر: سبتمبر 2012

  • ورشة الجانب القانوني للشريعة الإسلامية

    الورشة تتناول مواضيع تخصصية حول الموضوع العام بما يشمل بدايات التفكير القانوني في الإسلام والأساليب المتخذة لاستخراج القوانين. كما أن الورشة ستتناول أمورا كموضوعية الأساليب الأصولية في الفقه الإسلامي في العالم المعاصر و الدور الذي يمكن أن يخول لها في المجالس التقنينية و المحاكم القضائية الدولية.

  • تقويم الأداء الأكاديمي – كلية العلوم بالزلفي

    ورشة نقاش حول موضوع: تقويم الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس مع الحديث عن المعايير وأوجه المقارنة مع الطلاب والإدارة الجامعية..

  • الثورات العربية، مخاطر الانتقال السياسي والاقتصادي

    شهدت الكثير من الأقطار العربية موجة عارمة من الاحتجاجات والانتفاضات؛ تراوحت المطالب المرفوعة خلالها بين الإصلاح (المغرب؛ السعودية؛ الأردن..) والتغيير (تونس؛ مصر؛ ليبيا؛ اليمن؛ سوريا..).

  • الأوراق المقبولة: ملتقى النظام التربوي والتنمية الاجتماعية

    قائمة بالأوراق المقبولة في الملتقى الدولي حول موضوع: النظام التربوي والتنمية الاجتماعية في الجزائر.

  • ندوة آثار جريمة غسيل الأموال على الأسواق المالية

    تشكل الأموال عصب الاقتصاد، إذ تعتبر عماد الحياة المعاصرة، وأحد مقومات الأنظمة السياسة والاجتماعية السائدة في العالم، كما أن رقي الشعوب يقاس بمدى نمو وتطور اقتصادها، و قد تأثرت حياة الأفراد إلى درجة بعيدة بالتطور الاقتصادي، خاصة في المجال الصناعي، فتطورت أنماط جديدة من المواقف والسلوكيات، اتصف بعضها بالمادية المطلقة. فتحقيق الربح و بأي طريقة هو المعتقد السائد لدى بعض الأفراد، حاملين بذلك شعار الغاية تبرر الوسيلة لإعطاء تفسير وتبرير لما يقومون به من أنشطة في كل المجالات، بعيدين بذلك عن كل ما يتعلق بأخلاقيات التعامل والمصلحة العامة للاقتصاد.

  • المؤتمر الدولي: مستقبل العلاقات الصينية العربية

    في إطار توطيد أواصر التعاون العلمي بين جمهوريتي الصين الشعبية ومصر العربية، وتنفيذا لأهداف ومبادئ منتدى التعاون العربي الصيني والأفريقي الصيني نجحت جامعة حلوان في توقيع مجموعة من بروتوكولات التعاون مع جامعات شانسى ووتشونشن وشيننوج بالصين من خلال زيارة وفد من الجامعة لتلك الجامعات الموقرة في الصين.

  • الؤتمر العلمي الدولي الثالث للسياحة العربية

    سوف يناقش المؤتمر العديد من المحاور منها: -إدارة التراث فى الوطن العربى . – تنمية الموارد البشرية فى القطاع السياحى والفندقى . – الأزمات السياسية والاقتصادية العربية وأثرها على التدفق السياحى – جودة التعليم والتدريب السياحى لتنمية الموارد البشرية فى الوطن العربى .

  • مؤتمر الموارد البشرية: العمل والتطوير المؤسسي

    تقيم المنظمة العربية للتنمية الإدارية مؤتمرا علميا في موضوع: الموارد البشرية شريك استراتيجي في العمل والتطوير المؤسسي، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بمدينة دبي الإمارات العربية المتحدة في الفترة 12 – 13 مارس 2013 .

  • زغلول النجار: المؤتمر الدولي للإعجاز العلمي بالمغرب

    البروفسور زغلول النجار يحاضر في المؤتمر الدولي للإعجاز العلمي الذي عقد برعاية جامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان شمال المغرب الأقصى.

  • مؤتمر القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين …

    تنظم جامعة الإستقلال- اريحا وبالتعاون مع جامعة القدس والجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية مؤتمر “القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والأعيان المدنية في مدينة القدس”، وذلك ما بين التاسع والعشرين من تشرين ثاني والأول من كانون أول 29/11 – 1/12/2012 في جامعة الإستقلال – أريحا.