الشهر: نوفمبر 2012

  • د. هيثم الخياط: المؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم

    المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم وعلومه التي يلقيها : العلامة الدكتور هيثم الخياط المتفنن في علوم اللغة وعلوم القرآن الكريم، وفي الحلقة معلومات عجيبة نادرة تسمعها للمرة الأولى عن القرآن الكريم وأسرار كلماته عرضا وتحليلا وتحقيقا. أقيم المؤتمر في فاس بالمغرب تحت عنوان: جهود الأمة في خدمة القرآن الكريم وعلومه..

  • مذكرة تفاهم: جامعة آل البيت وجامعة دار السلام

    تم في جامعة آل البيت توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة دار السلام الإسلامية – اندونيسيا, وقعها عن جامعة آل البيت رئيسها الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة وعن وجامعة دار السلام الإسلامية رئيسها الأستاذ الدكتور أمل فتح الله زركشي.

  • ملتقى الإصلاحات السياسية في الجزائر

    ينظم قسم العلوم السياسية كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة الجلفة الملتقى الوطني الثاني بقسم العلوم السياسية حول: الإصلاحات السياسية في الجزائر يومي 06/07 مارس 2013.

  • ملتقى الإصلاحات السياسية في الجزائر

    ينظم قسم العلوم السياسية كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة الجلفة الملتقى الوطني الثاني بقسم العلوم السياسية حول: الإصلاحات السياسية في الجزائر يومي 06/07 مارس 2013.

  • مؤتمر الأدب العربي وآداب الشعوب الإسلامية

    ينظم مركز دراسات العالم الإسلامي بالتعاون مع رابطة الأدب الإسلامي العالمية المؤتمر العلمي الثاني في موضوع “الأدب العربي وآداب الشعوب الإسلامية: آفاق التواصل الفني والموضوعي”.

  • المؤتمر العلمي الخامس لكلية علوم الحاسوب والرياضيات

    برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم يقام المؤتمر العلمي الخامس لكلية علوم الحاسوب والرياضيات في تقانة المعلومات (جامعة الموصل – العراق) للفترة من 19-2012 2012 تحت شعار “علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات سبيل الارتقاء الى مجتمع المعلوماتية”.

  • مؤتمر السنة النبوية الدولي ( مسند 2)

    السنة النبوية هي المصدر الثاني للشريعة الإسلامية التي لولاها لما اهتدى المسلمون إلى المعاني والفوائد والأسرار الكامنة في فحوى المصدر الأول لها وهو القرآن الكريم، وبها تتجلى أهمية الرسول صلى الله عليه وسلم المبعوث بالرسالة من عند الله سبحانه وتعالى، فقد بلّغ الرسالة، وأدّى الأمانة، ونصح الأمة، وكشف الغمة منذ أول يوم بعثته صلى الله عليه وسلم إلى اليوم الذي انتقل فيه إلى رفيقه الأعلى…

  • المؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس 3)

    عني مركز بحوث القرآن بجامعة ملايا في ماليزيا منذ تأسيسه بإقامة مؤتمر قرآني دولي سنوي، يعرف بـ(مقدس)، وقد عقد المؤتمر الأول في: 2011م، والثاني في: 2012م، وها هو اليوم يعلن عن المؤتمر الثالث: 2013م بإذنه تعالى.

  • معرض صناعة المخطوط الإسلامي: الآلات والأدوات

    ((صناعة المخطوط الإسلامي: الآلات والأدوات)) تظاهرة علمية تناولت رحلة المخطوط من الصناعة إلى الحفظ مرورًا بالكتابة، وركِّزت على الآلات والأدوات التي استخدمت في الصناعة (الورق، الحبر والتجليد) والنِّساخة والحفظ. وقد أُقيمت في مركز عُمان الدولي للمعارض، بالعاصمة العُمانية (مسقط) في الفترة من 25 ذو الحجة 1433– 2 محرم 1434 هـ = 10-16 نوفمبر 2012 م…

  • ورقة "في تجويد القرآن الكريم"

    المؤتمر العالمي الأول للباحثين في القرآن الكريم وعلومه المحور الأول: جهود الأمة في حفظ القرآن الكريم الورقة الخامسة: في تجويد القران الكريم للدكتور: مولاي محمد الإدريسي، تعليق الدكتور: سعيد ربيع المؤتمر تحت عنوان : جهود الأمة في خدمة القرآن الكريم وعلومه