الشهر: سبتمبر 2013

  • مؤتمر الأردن الدولي الرابع للطرق والمرور

    تنظم نقابة المهندسين الأردنيين، بالتعاون مع كل من الجمعية الأمريكية للهندسة المدنية ومعهد الطرق والتطوير (Transportation & Development Institue of American Society of Civil Engineers) واتحاد الطرق الدولي (International Road Federation) مؤتمر الأردن الدولي الرابع للطرق والمرور وشعاره: (أولويات قطاع النقل المستقبلية) يومي 12- 13 مارس 2014 في عمان- الأردن.

  • قضية للنقاش: الحكام والعلماء

    قضية سطوة الحكام على العلماء الصادقين قضية قديمة في تاريخ المسلمين، فتحت بابا عظيما للفتن التابعة والناخرة في جسم الأمة منذ انقلاب المنهج الوراثي العصبي على منهج الشورى والعدل بين الناس. تداعيات هذه الفتن استمرت في تاريخ المسلمين على جميع المستويات الفكرية والسياسية والاقتصادية والخلقية، مما يطرح عددا من الإشكالات التي تطلب إلى الباحثين والمهتمين والمستشرفين للمستقبل الإنساني، تعميقَ النظر في…

  • مؤتمر دور العلماء المسلمين في خدمة الحضارة الإنسانية

    ينظم المؤتمر العلمي الدولي السادس في جامعة قناة السويس في مدينة الإسماعيلية في جمهورية مصر العربية للفترة من 3-5 آذار 2014.

  • مؤتمر خطاب النسوية والثقافة العربية الإسلامية المعاصرة

    يقيم قسم الفلسفة – جامعة وهران، بالتعاون مع مخبري البحث : فلسفة، علوم وتنمية بالجزائر في الفترة من 5 – 6 مارس 2014 المؤتمر الدولي: “خطاب النسوية والثقافة العربية الإسلامية المعاصرة “.

  • ندوة حكامة المقاولة: النمذجة الجديدة لقانون الشركات

    تنظم كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية -جامعة ابن زهر –اكادير- بالمغرب، بتعاون مع ماستر 122 جامعة باريس-دوفين- بفرنسا، الندوة الدولية الأولى حول القانون و حكامة المقاولة، تحت عنوان حكامة المقاولة: النمذجة الجديدة لقانون الشركات وذلك يومي 18 و 19 ابريل 2014.

  • مؤتمر الاختلاف الفقهي: النظرية والتطبيق

    تنظم كلية الإمام الأعظم (رحمه الله) الجامعة مؤتمرها العلمي التاسع تحت شعار (فقهاؤنا اجماعهم حجة.. واختلافهم رحمة) وعنوانه (الاختلاف الفقهي النظرية والتطبيق) يوم الأحد 17/11/2013 في قاعة محمد بن الحسن الشيباني في مبنى الكلية الواقع في مدينة الأعظمية، بغداد العراق.

  • مؤتمر الاختلاف الفقهي: النظرية والتطبيق

    تنظم كلية الإمام الأعظم (رحمه الله) الجامعة مؤتمرها العلمي التاسع تحت شعار (فقهاؤنا اجماعهم حجة.. واختلافهم رحمة) وعنوانه (الاختلاف الفقهي النظرية والتطبيق) يوم الأحد 17/11/2013 في قاعة محمد بن الحسن الشيباني في مبنى الكلية الواقع في مدينة الأعظمية، بغداد العراق.

  • ملتقى التراث العربي المخطوط المحفوظ في الخزائن المغاربية

    مخبر المخطوطات بكلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية جامعة الجزائر 2 الملتقى المغاربي الثاني حول التراث العربي المخطوط المحفوظ في الخزائن الوطنية وخزائن بلدان المغرب العربي بين الفهرسة والتحقيق و النشر يومي : 04 – 05 نوفمبر 2013.

  • مؤتمر القضايا المعاصرة للشباب وتنمية روح المواطنـة في المجتــــمع

    ينظم قسم علم النفس وعلوم التربية و الأرطوفونيا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعـــة الجزائر2 المؤتمر الدولـي الأول حول:” القضايا المعاصرة للشباب وتنمية روح المواطنـة في المجتــــمع ” يـومـي: 12 و 13 مــارس 2014 بقاعة المحاضرات الكبرى- بوزريعة – الجزائر العاصمة.

  • مؤتمر إعادة التفكير في التواصل العولمي: منظورات نقدية للعولمة

    يقيم برنامج الآداب والفنون الحرة – جامعة تكساس (A&M) قطر المؤتمر الدولي الثاني للآداب والفنون الحرة بعنوان: إعادة التفكير في التواصل العولمي: منظورات نقدية للعولمة، وذلك في الفترة من 26 – 28 يناير 2014.