الشهر: أغسطس 2014

  • ملتقى الإرهاب الإلكتروني: خطره وطرق مكافحته

    ضمن الخطة التنفيذية لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات، ينظم المركز ملتقى علمي بعنوان “الإرهاب الإلكتروني: خطره وطرق مكافحته”.

  • مؤتمر الأزهر الهندسي الدولي الثالث عشر

    تنظم كلية الهندسـة جامعة الأزهـــر (مصر) مؤتمر الأزهر الهندسي الدولي الثالث عشر أيام ٢٣ -٢٥ ديسمبر ٢٠١٤ القاهرة. ويتناول المؤتمر مجموعة من التخصصات: الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، هندسة التخطيط العمراني وغيرها.

  • ندوة قراءة الوحي: خطاب البداية

    في إطار المشروع البحثي الموسوم بــ”قراءة الوحي بين المقاربات التراثية والمشاريع المعاصرة: لحظة للتأمل والمراجعة”، الذي يهدف إلى مقاربة الخطابات التي تعاورت خطاب الوحي باختلاف توجهاتها وتنوع مناهجها بغية الوقوف على المسلمات التي حددت آفاقها المعرفية، ورسمت مساطرها المنهجية عبر مختلف مراحل تشكل هذه الخطابات وتمايز الفضاءات التي احتوتها، وأيضا محاولة إدراك تفاعل هذه الخطابات مع محيطها الزمني والمكاني وسياقاتها المعرفية…

  • الندوة الدولية: المرأة: أي دور لأي مجتمع؟

    تنظم كلبة العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل (مكناس – المغرب) الندوة الدولية: المرأة: أي دور لأي مجتمع؟ يومي 5-6 مارس 2015. وستكون لغات الندوة هي: العربية والفرنسية والإنجليزية.

  • توصيات المؤتمر الدولي الثاني للدراسات البيئية

    اختتمت صباح يوم 21 أغسطس 2014 فعاليات المؤتمر الثاني للبيئة الدولي والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بمحافظة البحر الأحمر (مصر) بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور سلطان أبو عرابي أمين اتحاد الجامعات العربية والدكتور رأفت محمود الأمين المساعد لاتحاد الجامعات العربية والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وشئون البيئة وبمشاركة 50 جامعة ومؤسسة بحثية.

  • اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي: الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة

    تنظم كلية الهندسة ومركز العلوم والتكنولوجيا جامعة عدن المؤتمر الدولي عن ” الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ” من 16- 18 مارس 2015م ، وقد عقد الاجتماع الأول للجنة التحضيرية ترأسه الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور (رئيس الجامعة) يوم الأربعاء 20 أغسطس 2014م لمناقشة مجمل الأوليات ومتابعة الخطوات اللازمة للمؤتمر.

  • شهداء غزة يبددون وهم الصهيونية

    إنَّ الدفاع عن فلسطين فرضٌ مقدس على كلِّ مسلم ، بل على كل حر أبىّ في هذا العالم ، ونحن المصريينَ أحق الناس بالدفاع عن أهل فلسطين ، انطلاقاً من التزامنا التاريخى ، ومسئوليتنا القومية ، وحفاظاً على أمننا القومى ؛ ولو لم يكن بيننا وبين إخواننا في غزة إلا الإخاء الإنسانىّ العام الذى تشترك فيه الشعوب رغم اختلاف الأمكنة والأزمنة والظروف لكفى ؛ فإن الأحداث التى ألمَّت بهم لتذيب القلوب أسى وحزناً ، وتملأ النفوسَ حسرةً ولوعةً .

  • ملتقى التراث الأدبي الجزائري ـــ قراءة صوتية دلالية

    ينظم مختبر الدلالة في المستويات اللسانية في التراث الأدبي الجزائري، بالاشتراك مع وحدة البحث حول الثقافة والتواصل والأداب واللغات والفنون( UCCLLA-CRASC) السانيا- وهران، ملتقى وطنيا بعنوان: التراث الأدبي الجزائري ـــ قراءة صوتية دلالية يومي 20-21 أكتوبر 2014.

  • مؤتمر علوم الرياضة والصحة

    ينظم المؤتمر الدولي “علوم الرياضة والصحة” في مدينة الإسكندرية 12 -15 مارس 2015م، وذلك بالتعاون بين كلية التربية الرياضية- جامعة أسيوط- مصر، والشبكة الدولية لعلوم الصحة والرياضة (INSHS). والمؤتمر يجمع علماء الرياضة من أنحاء العالم لتبادل المعارف، والأفكار والخبرات في ضوء التطورات الجديدة في علوم الرياضة، وكذلك المجالات المتصلة بالرياضة، حيث يعملون معا في نهج واحد متعدد التخصصات.

  • المؤتمر الدولى الثانى لعلم الفطريات الاساسية والتطبيقية

    تنظم جامعة أسيوط المؤتمر الدولى الثانى لعلم الفطريات الاساسية والتطبيقية يومي 14-15 مارس 2015. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المؤتمر على هذا الرابط.