الشهر: أكتوبر 2014

  • أخلاقيات وفقه التعليم والتدريب العسكري للشرطي

    التدريب – عموماً – هو العملية التي يمكن بمقتضاها زيادة ميول ومهارات وقدارت المستخدم ، حيث أن التدريب يشمل تطوير المهارات والمعلومات علي أداء عمل معين وإنضاج الشخصية واهم من هذا كله يشمل إكساب الخبرة العملية(1). بهذا يمكن استنباط تعريف إجرائي للتدريب بكونه ليس عملية (تلقينية) بل هو عملية (تفاعلية) ويتم تحت إطار ضابط لحصر وتوجيه المجهود المبذول بغرض تحقيق قدرة مضافة للمتدرب بفعل ذاته لتكون طبعاً فيه وفطرة بعد التدريب وليس صنعة.

  • مؤتمر المياه معضلة القرن الحادي والعشرين، حوض النيل تعاون أم تصادم؟

    القى عميد كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب كلمة قال فيها: “نحن في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية ضنينون بحقوق الاشقاء العرب في توفير أمنهم الغذائي. ان قلق جمهورية مصر العربية على حصتها من مياه النيل اخذ يتزايد في الاونة الاخيرة بسبب التنمية التي تتطلع اليها دول المنبع …

  • الإرهابُ الإلكترونىّ مفهومه ووسائل مكافحته

    يعد الإرهاب الإلكترونى من أخطر أنواع الإرهاب في العصر الحاضر ، نظرًا لاتساع نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة في العالم ، لذا من الأهمية بمكان مدارسة أسبابه ، وطرق مكافحته . ومصطلح “الإرهاب الإلكتروني” الذي ظَهر وشَاع استخدامه عقب الطفرة الكبيرة التي حقَّقتها تكنولوجيَا المعلومات واستخدامات الحواسب الآلية والإنترنت تحديداً في إدارة معظم الأنشطة الحياتية، وهو الأمر الذي دعا 30 دولة إلى التوقيع على “الاتفاقية الدولية الأولى لمكافحة الإجرام عبر الإنترنت”، في بودابست، عام 2001 م ، والذي يُعد وبحق من أخطر أنواع الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت ، ويتضح هذا جليًّا من خلال النظر إلى فداحة الخسائر التي يمكن أن تسببها عملية ناجحة واحدة تندرج تحت مفهومه.

  • مجلة الساتل

    مجلة الساتل مجلة علمية محكّمة فصلية تصدر عن جامعة مصراتة– ليبيا، تهتم بنشر البحوث والدراسات العلمية الجادة والجديدة في العلوم الإنسانية والتطبيقية بالإضافة إلى الترجمات.

  • عن المؤتمر الدولي للأعصاب بجامعة المنصورة

    افتتح الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى يوم الخميس الموافق 23 اكتوبر 2014 المؤتمر الدولى للأعصاب الذى ينظمه قسم امراض طب المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة ومركز البحوث الطبية التجريبية تحت عنوان: ” المؤتمر الدولى الأول للأعصاب بجامعة المنصورة” بالتعاون مع المنظمة الدولية لابحاث المخ ايبرو وبمساهمة الاتحاد الأفريقى لأبحاث المخ والمنظمة العالمية لأمراض الحركة ومرض باركنسون وكذلك المنظمة الدولية للكيمياء العصبية.

  • توصيات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لمعهد الهندسة الوراثية

    برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول عقد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا في جامعة بغداد مؤتمره الدولي الثاني.أفتتح المؤتمر بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم ثم الكلمة الافتتاحية للمؤتمر ألقاها السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول ممثل السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي التي رحب فيها بالحضور ومتمنياً للمؤتمر النجاح, تلتها كلمة السيد عميد معهد الهندسة الوراثية الأستاذ الدكتور عبد الحسين الفيصل.

  • مجلة العلوم الإنسانية – جامعة البحرين

    مجلة علمية محكمة فصلية تصدر عن كلية الآداب بجامعة البحرين، ويرأس تحريرها أ. د. ابراهيم عبدالله غلوم . وقد صدر العدد الأول منها في العام 1998. وترحّب المجلة بنشر الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة ذات الصلة باللسانيات والأدب والنقد المقارن والدراسات الفكرية والفلسفية والاجتماع والجغرافيا والتربية والفنون والتراث الشعبي والأنثروبولوجيا والآثار.

  • ندوة دولية: التصوف المغربي في امتداداته الكونية

    ينظم المركز الأكاديمي الدولي للدراسات الصوفية والجمالية (المغرب – فاس) ندوة دولية أولى في موضوع: “التصوف المغربي في امتداداته الكونية” أيام: 15 و 16 ماي 2015.

  • المؤتمر الدولي في التقييم والجودة والاعتماد الأكاديمي

    تنظم جامعة الزرقاء بالأردن المؤتمر الدولي في التقييم والجودة والاعتماد الأكاديمي أيام 23-26 مارس 2015 بفندق لاندمارك – عمان – الأردن.

  • الملتقى الدولي الأول حول إدارة الجودة والأداء المتميز في الجامعات العربية

    تنظم كلية الآداب واللغات جامعة الدكتور يحي فارس بالمدية الجزائر الملتقى الدولــي الأول حول إدارة الجودة والأداء المتميز في الجامعات العربيـة ( استقراء لتجارب في سياق قوانين الجودة والاعتماد) 15 و 16 ابريل 2015.