الملتقى الثالث لتكنولوجيا المعلومات

03 -04 -2013-

اختتمت فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الثالث بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس الذي نظمته بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعنوان “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأجلك فلسطين”، جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمته الكلية بحضور د. زياد محمد ثابت عميد الكلية، والوكيل المساعد لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل محمد مدوخ، وأ. نضال سليم أبو حجير نائب العميد للشؤون الأكاديمية، وأ. محمود رفيق الفرا رئيس الملتقى، وأ. شادي علي أبو عرمانة رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى، بالإضافة لممثلي الشركات والمؤسسات التكنولوجية، ووسائل الإعلام الراعية للملتقى، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية، والطلبة الملتحقين بالدورات التدريبية من الكلية والجامعات والكليات الأخرى.

وأكد .م مدوخ أن وزارة الاتصالات تنظر إلى هذه الملتقيات بأهمية بالغة لأنها تسلط الضوء على آخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتسهم في تطوير مجال البحث العملي وتزويده بكافة المعلومات التي يحتاجها، وأيضاً على مستوى الشركات يعمل على زيادة تواصلها مع جمهور تكنولوجيا المعلومات و يساعد على تقديم آخر الاختراعات في هذا المجال، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يمثل نموذجاً يحتذى به بين القطاع الحكومي والخاص ويشجّع على زيادة العمل نحو تطوير جانب تكنولوجيا المعلومات، منوهاً أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستأخذ كافة توصيات هذا الملتقى، داعياً كافة شركات ومؤسسات تكنولوجيا المعلومات للتواصل مع الوزارة لتعزيز الشراكة الحقيقية بين تلك المؤسسات والوزارة لتطوير جانب تكنولوجيا المعلومات الذي يشهد تقدماً متسارعاً.

من جانبه أوضح د. ثابت مدى الاستفادة التي حققها الملتقى بفعالياته المختلفة سواء فعالية المعرض تكنولوجيا الاتصالات وفعالية الندوات العلمية وفعالية الدورات القصيرة، لافتاً أننا في الكلية حاولنا جسر الهوة بين المؤسسة التعليمية والمؤسسات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات حتى نستطيع تطوير هذا الجانب الذي يعتبر ذات أهمية بالغة، خاصة وأن العالم أصبح يتحدث بلغة وحيدة وهي لغة التكنولوجيا، ودعا د. ثابت لضرورة العمل الجاد من أجل أن يستمر أثر الملتقى وأن نضع الآليات والأساليب لاستمرار الفعاليات في مجال تكنولوجيا المعلومات. مقدماً شكره لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعونها الدائم لإنجاح فعاليات الملتقى، كما قدم شكره لكل المؤسسات والشركات المساهمة في فعاليات الملتقى وكافة العاملين في الكلية.

بدوره أشاد أ. الفرا بمستوى النجاح الذي حققه في فعالياته المختلفة المعرض الأكاديمي وفعالية الندوات وفعالية الدورات القصيرة، موضحاً أن الملتقى أن الملتقى سجل حضور 4000 مشاركاً بين محاضر وباحث ومستثمر وطالب من 5 مؤسسات تعليمية مختلفة و11 شركة ومؤسسة خاصة، مشيراً أن الملتقى خرج بعدد من القرارات أوجزها في حاجة المجتمع الفلسطيني لحملة توعية فيما يخص تناقل البيانات والمعلومات عبر الإنترنت، وحاجة المجتمع الفلسطيني للتوعية فيما يخص الخدمات الإلكترونية التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوفيرها، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص لإنجاح التدريب الميداني في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وصولاً إلى حاجة الطلبة الخريجين لبرامج تأهيل مختلفة تمكنهم من امتلاك المهارات الناعمة SOFT SKILLS.

وفي نهاية الحفل قدمت إدارة الكلية درع شكر لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جهودها الفاعلة وتعاونها في إنجاح فعاليات الملتقى، كما كرمت الكلية أعضاء الهيكل التنظيمي للملتقى مدربي الدورات ومحاضري الندوات العلمية ووسائل الإعلام الراعية لفعاليات الملتقى صحيفة فلسطين الراعي الصحفي وقناة الكتاب الفضائية الراعي التلفزيوني، وإذاعة صوت التربية والتعليم الراعي الإذاعي، بالإضافة لتكريم الشركات والمؤسسات التي شاركت في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذا العام.


نشر منذ

في

من طرف

الآراء

اترك رد