12 ورقة علمية خلال المؤتمر العلمي للهندسة الطبية بالرياض‎

في تظاهرة علمية وطبية حاشدة تنظم الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية الملتقى العلمي للهندسة الطبية بالتزامن مع المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013م والذي سيقام بمشيئة الله برعاية وزارة الصحة خلال الفترة من 2 إلى 4 رجب 1434هـ (12 إلى 14 مايو 2013م) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

حيث يستعرض الملتقى العلمي للهندسة الطبية اثنتي عشرة ورقة عمل خلال جلساته العلمية الأربع التي تقام يوم الاثنين 4 رجب 1434 هـ (13 مايو 2013م) بإذن الله.

وثمن الدكتور أحمد البراك رئيس اللجنة المنظمة للملتقى ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية تنظيم وزارة الصحة لهذه التظاهرة العلمية والطبية التي تعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين بالقطاع الصحي بالمملكة والتي واكبت من اجله توفير احدث التقنيات والاجهزة الطبية من مختلف دول العالم.

من جانبه رحب الدكتور إبراهيم اندجاني رئيس اللجنة العلمية للملتقى ومسؤول الفعاليات العلمية للجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية بتنظيم هذا الملتقى الذي يشارك في رئاسة جلساته وتقديم ورقات العمل به نخبة من ذوي الاختصاص والخبرة، ودعا جميع المهتمين للحضور والتفاعل مع الجلسات العلمية لهذه المناسبة المهمة.

وأوضح د. اندجاني أن البرنامج العلمي للملتقى الذي يبدأ في جلسته الاولى بعنوان “برامج الهندسة الطبية في الجامعات السعودية” بمشاركة جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك فيصل وجامعة الملك سعود وكلية المجتمع بجامعة الملك سعود، والجلسة الثانية تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة للهندسة الطبية في العالم” ويشارك فيها نخبة من الخبراء الدوليين من المملكة وخارج المملكة. وتشمل الورقات العلمية التالية “الاتجاهات الحديثة للهندسة الطبية” و”التحديات المواجهة للمهندس الطبي في المستقبل” و”متطلبات سوق العمل للمهندس الطبي”، والجلسة الثالثة التي تتناول حلقة نقاش في موضوع “التصنيف الوظيفي والمهني لمهندسي الاجهزة الطبية في المملكة” بمشاركة كل من الجهات الرسمية التالية وزارة الخدمة المدنية، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والهيئة السعودية للمهندسين، وتختتم فعاليات البرنامج العلمي الملتقى بالجلسة الرابعة التي تتناول موضوع “استدعاء الأجهزة الطبية في المملكة والعالم” بمشاركة دولية من معهد الأبحاث لرعاية الطوارئ الأمريكي (ECRI) والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة.

يذكر بأن الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية هي إحدى الجمعيات العلمية المسجلة بجامعة الملك عبدالعزيز وتنظم العديد من الندوات وورش العمل والفعاليات التي تهدف للرفع من مستوى المهندسين والمهندسات الطبيين العاملين في القطاع، وهناك عدد من الندوات القادمة عن تصميم المستشفيات وقياس الأشعة السينية التشخيصية والمجسات الصناعية وغيرها من المواضيع المرتبطة بالهندسة الطبية.

المصدر


نشر منذ

في

من طرف

الآراء

اترك رد