جامعة البصرة: المؤتمر العلمي الأول عن الدراسات اللغوية والادبية

دعت جامعة البصرة الباحثين في المؤسسات التعليمية كافة، إلى المشاركة في المؤتمر العلمي الاول عن الدراسات اللغوية والادبية التي تعتزم كلية التربية للبنات اقامته في 20- 21 / 11 /2013.

الأهداف:

ويهدف المؤتمر الى تفعيل دور الكلية في الحراك العلمي الاكاديمي في العراق واستجلاء تحولات النص اللغوي والادبي بين التراث والمعاصرة والسعي الى وضع بعض الاسس والتصورات المبدئية لنظرية لغوية وادبية عربية تنطلق من التراث والبناء والتطورات المعاصرة وكذلك لتشجيع الباحثين على تقديم بحوث اكاديمية علمية مبتكرة ورصينة في التأصيل لمفاهيم اللغة والنقد المعاصر فضلا عن التواصل الثقافي والعلمي بين الجامعات العراقية والعربية لتطوير عمل دراسي عراقي عربي مشترك.

المحاور:

وسيتضمن المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار (من تراثنا نفهم حاضرنا) عدة محاور، الاول عن جهد علماء اللغة والادب في تراثنا العربي، فيما سيكون المحور الثاني عن النظريات وجهود الدارسين المحدثين في قضايا اللغة والنقد والادب، اما المحور الثالث فسيكون عن الدراسات المقارنة بين اللغة والادب العربي مع باقي اللغات والآداب الاخرى.

آخر موعد لتسلم البحوث: 1 / 10 / 2013

البريد: [email protected] [email protected]

15 تعليقا على “جامعة البصرة: المؤتمر العلمي الأول عن الدراسات اللغوية والادبية”

  1. ارجو منكم ارسال مؤتمراتكم الجديدة التي تخص اصول الين والفكر الإسلامي على عنواني البريدي متمنيا لكم دوام المفقية العلمية والحضارية

  2. السلام عليكم
    سمعنا بالمؤتمر متأخرين..أرجو إعلامنا بمؤتمرات اللغة والادب العربي من فضلكم حتى نشارك فيها..تحياتي

  3. احييكم بتحيةالإسلام العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بدايتاً أتمنى لكم دوام التفوق ولإبداع أرجو من سيادتكم التكرم بإفادتي بكل المؤتمرات الدولية كي أتمكن من المشاركة فيها ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام

    أخوكم
    الدكتور ناهض فورة غزة- فلسطين

  4. كذلك لتشجيع الباحثين على تقديم بحوث اكاديمية علمية مبتكرة ورصينة في التأصيل لمفاهيم اللغة والنقد المعاصر فضلا عن التواصل الثقافي والعلمي بين الجامعات العراقية والعربية لتطوير عمل دراسي عراقي عربي مشترك.

    تؤكد هذه الفقرة أن المؤتمر دولي و تحديدا يخص الدول العربية.

  5. تحية طيبة عطرة أصيلة ومباركة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    منذ مدة شهر، لم اعد أستلم رسائلكم البريدية، وقد تساءل لماذا، وهو مادفعني الى دخول موقع ضياء لمعرفة السبب.
    وبما أن السبب يكمن في رغبة إدارة شبكة ضياء على إعداد تصورا جديدا للنشرة البريدية. لاسعنا إلا الدعاء لكم بالتوفيق والسداد.

  6. رجاء لماذا توقفتم عن ارسال الرسائل إلى بريدى بالمؤتمرات الجديدة منذ شهر تقريبا أتمنى أن تعودوا لذلك أو إخبارى إن كنت قد أخطأت بغير قصد فى حقكم شاكرا لكم حسن تعاونكم

    1. مرحبا دكتور عبد الغني: إدارة شبكة ضياء تعد تصورا جديدا للنشرة البريدية. وفقكم الله

شارك برأيك