جامعة الدمام تكرم أعضاءها الفائزين بجائزة التميز بالتدريس

احتفلت جامعه الدمام يوم الاثنين 2 ذو الحجة 1434هـ بتكريم 21 فائزاً و فائزة بجائزة التميز  في التدريس للعام الجامعي 1433-1434هـ في مبنى عمادة التطوير الجامعي بالجامعة بحضور معالي مدير الجامعة و وكلائها وعمدائها من الجنسين بالإضافة إلى رئيسات و رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس .
وقال مدير جامعة الدمام في كلمته أرحب بكم في حفل جائزة التميز في التدريس بعامها الأول للجامعات ومؤسسات التعليم العالي وهناك  ثلاثة مهام رئيسة تمثل أضلاع مثلث العمل بها وتختلف الجامعات فيما تعطيه من وزن لهذه المهام فإما أن تكون جامعة بحثية صرفه أو جامعة تهتم بالتدريس والتعليم بدرجة أولى أو إنها مزيج من هذا وذاك ، ولا شك بأن جامعة الدمام ببرامجها وكلياتها المختلفة تغلب عليها مهمة التدريس وبالتالي فإن أي جهد أو عمل ينصب في تحسين وتقويم العملية التعليمية يجب أن يكون بوضع اهتمام وتقدير وأن يحضى بالدعم والمساندة المطلوبة .
وأضاف بأن المتابع لأنشطة وفعاليات عمادة التطوير الجامعي ومن ذلك هذه المبادرة جائزة  التميز في التدريس والتي هي في الحقيقة امتداد لحرص الجامعة على تشجيع التميز وتقرير الاتجاهات الفاعلة في التعليم الجامعي لدى جميع منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس وتأتي أيضاً تأكيد على جهود وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية وعمادة التطوير الجامعي نحو نشر ثقافة التميز وتحقيق مفهوم الجودة في التدريس ، ولا شك أيضاً بأن أعضاء هيئة التدريس يمثلون الأساس في العملية التعليمية في أي نظام تربوي وهم منبع العطاء والمعول عليهم في تحقيق الفارق وإحداث التغيير المطلوب وبالتالي فإن أي جهد يدفع عضو هيئة التدريس للعطاء وتحقيق رسالته على الوجه الأكمل هو جهد مقدر .
و ألقت الفائزة بالمركز الأول على المسار الأدبي و الإنساني الدكتورة باسمة فهد الغانم كلمة الفائزين و الفائزات بالنيابة و التي عبرت فيها عن شكرها و تقديرها لإدارة الجامعة لما توليه من اهتمام بأعضاء هيئة التدريس و المساهمة في تطويرهم.
وفيما يلي أسماء أعضاء هيئة التدريس الفائزين بالجائزة على مستوى المسارات العلمية وتم منحهم درع ذهبي و مكافأة مالية قدرها 30,000 ريال وهم د.أسامة عبدالرؤوف بدوي فاز بالمركز الأول على المسار العلمي و الإداري ود. باسمة فهد الغانم الفائزة  بالمركز الأول على المسار الأدبي و الإنساني .
وأما أعضاء هيئة التدريس الفائزين بالمركز الأول على مستوى الكليات فقد تم منحهم درع فضي و مكافأة مالية قدرها 15,000 ريال فهم أ.د.محمد فخري عبد المحسن – كلية الطب  ود. آمال أسعد أكبر – كلية العلوم ود.هشام فتحي مرعي –  كلية طب الأسنان ود. مرفت أدهم غالب – كلية التمريض ود.أحمد صبري السعيد – كلية العلوم الطبية التطبيقية ود.فاطمة أحمد المجذوب- كلية التربية بحفر الباطن للأقسام الأدبية ود.عبد الكريم خلف الهويش – كلية العمارة و التخطيط ود.داليا حسين الدرديري – كلية التصاميم ود.ناصر حلمي يوسف – كلية التربية بالدمام.
ود.غادة اسحق حسن عميرة – كلية التربية بالجبيل  و أ.د. عبد الصمد قائد الأغبري – كلية العلوم و الآداب بالخفجي ود.خوله محمد الوادي – كلية العلوم و الآداب بالنعيرية و- د.نبيل عبد الكريم الجراح – كلية الهندسة و د.إيمان يوسف العريني – كلية التربية بحفر الباطن للأقسام العلمية  و د.سيد أرشد رضا – كلية إدارة الأعمال و    أ.مشاعل حمد القاضي – كلية علوم الحاسب و تقنية المعلومات ود.إبراهيم عبد الفتاح رزق – كلية التربية بحفر الباطن للأقسام التربوية .
وقد فازت عضوتين من أعضاء هيئة التدريس بالمركز الثاني على مستوى الكليات و تم منحهن درع فضي و مكافأة مالية قدرها 15000 ريال وهن د.إيمان عبد الله القاضي – كلية الآداب ود.أمجاد محمد الكومي – كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع.

تعليق واحد على “جامعة الدمام تكرم أعضاءها الفائزين بجائزة التميز بالتدريس”

شارك برأيك