بحث استضافة "الاردنية" لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية

15 أكتوبر 2010

بحث رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه في مكتبه يوم الإثنين الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم ترتيبات استضافة الجامعة للدورة الرابعة والاربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية.

واكد الدكتور الطويسي استعداد الجامعة لانجاح هذا الحدث الذي من المتوقع مشاركة (220) رئيس جامعة عربية هم الاعضاء في اتحاد الجامعات العربية و يشكل فرصة مهمة لتعزيز التعاون العلمي والبحثي والثقافي بين الجامعات العربية.

واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور بشير الزعبي ومدير الادارة العامة للاتحاد الدكتور خالد الجيوسي على تشكيل لجان تنظيمية للمؤتمر تحدد اليات توجيه الدعوات الرسمية لرؤساء الجامعات العربية والمواضيع المطروحة على جدول اعمال المؤتمر الذي من المتوقع استضافته في شهر نيسان القادم ويستمر لمدة يومين.

وأعرب الدكتور هاشم عن تقدير الاتحاد للجامعة الأردنية على الدعم الذي تقدمه لإنجاح الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد خدمة لحقل التعليم العالي في البلدان العربية.

ويشار الى ان الجامعة الأردنية تعد مقرا لعدد من المؤسسات والهيئات المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية وهي المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية ومركز ايداع الرسائل الجامعية وصندوق دعم الجامعات الفلسطينية وجمعية عمداء كليات الطب في الجامعات العربية وجمعية عمداء كليات التربية الرياضية في الجامعات العربية.


نشر منذ

في

من طرف

الآراء

اترك رد