جامعة الملك سعود وجامعة نانيانج التكنولوجية

وقّعت جامعة الملك سعود مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والأكاديمي بين المركز التربوي لتطوير التعليم والتنمية المهنية بالجامعة، وبين المعهد السنغافوري الوطني بجامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة.

وقّع المذكرة عن الجامعة مديرها الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وعن المعهد السنغافوري مديره التنفيذي الدكتور لي سين كونج.
وأوضح وكيل جامعة الملك سعود لتطوير الأعمال الدكتور محمد السديري أن المذكرة تأتي تتويجاً لجهود الجامعة خلال عدة سنوات مضت من التعاون المستمر والمثمر مع المعهد السنغافوري في تقديم حلول وخدمات لتطوير الكفاءات التعليمية، وسعي الجامعة الدؤوب لتعزيز أوجه التعاون مع الجهات العالمية المرموقة لتطوير القدرات والكفاءات في مجالات التعليم والتعلم والبحوث التربوية، والاستفادة من الخبرات المتبادلة لدى المؤسسات العلمية ذات الأهداف المشتركة.
وأوضح أن المذكرة تعدّ حجر الأساس لبناء شراكة حقيقية مع المعهد السنغافوري؛ هدفها تقديم كافة الخدمات التدريبية والبحثية والاستشارات الفنية التي تُعنى بتطوير الكفاءات التعليمية بالمملكة.
وأضاف الدكتور السديري أن الجامعة ستتمكن من خلال المركز التربوي لتطوير التعليم والتنمية المهنية من مشاركة المعهد السنغافوري في وضع آليات وأطر لمشروعات التعاون الرامية إلى تطوير التعليم والتنمية المهنية، وتطوير المشروعات البحثية المشتركة والتعاون في برامج التدريب المشترك، بالإضافة إلى المساعدة في تطوير وتنفيذ الندوات وورش العمل ذات العلاقة بمجال عمل المركز.
المصدر

نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد