مؤتمر التربية و بناء الإنسان فى ظل التحولات الديمقراطية

تعقد كلية التربية بجامعة المنوفية مصر فى الفترة من 29-30 (أبريل)2014 المؤتمر العلمي الرابع بعنوان ” التربية و بناء الإنسان فى ظل التحولات الديمقراطية ” وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/صبحى محمد غنيم (رئيس الجامعة) و الأستاذ الدكتور /سعيد شلبى منتصر (نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث) ، على أن يكون الأستاذ الدكتور / لطفى عبد الباسط إبراهيم (عميد الكلية) رئيسا للمؤتمر ، وتحل كلا من الأستاذة الدكتورة /فتيحة احمد بطيخ (وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث) و الأستاذة الدكتورة / نجفة قطب الجزار (وكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع و تنمية البيئة)  مقررتين للمؤتمر.

الأهداف:

يهدف هذا المؤتمر إلى إلقاء الضوء على المقومات و الخصائص المتنوعة (سيكولوجيا و اجتماعيا و …..) للشخصية الديمقراطية , و توضيح دور كليات التربية فى التعاون مع المؤسسات المجتمعية المعنية بقضايا الديمقراطية و دور المؤسسات التعليمية و أهم التحديات التى تواجهها فى إعداد المواطن الديمقراطى . و الجانب التربوى لمفهوم الوسطية فى المجتمع الديمقراطى .

كما يهدف المؤتمر إلى تعرف طبيعة المناهج و البرامج التعليمية و أهم طرق التعليم و التعلم التى توظف مبادىء الديمقراطية و ما إلى ذلك من أهداف ترتبط بدور التربية فى بناء الإنسان فى المجتمعات ذات التحول الديمقراطى.

المحاور:

محاور المؤتمر تتضمن الآتى :

  1. البناء النفسى/الاجتماعى للمواطن فى المجتمع الديمقراطى .
  2. دور المؤسسات التربوية فى بناء المواطن و إعداده للحياة فى مجتمع ديمقراطى.
  3. إدارة التعليم فى مصر و العالم العربى و تحقيق الممارسات الديمقراطية.
  4. أساليب تطوير المناهج و البرامج المدرسية المختلفة فى ظل التحولات الديمقراطية.
  5. استراتيجيات و طرق التعليم و التعلم نحو الإنجاز و البناء فى المجتمع الديمقراطى.
  6. تربية و رعاية ذوى الإحتياجات الخاصة فى ظل التحول الديمقراطى للمجتمع.
  7. التربية و قضايا التمكين الديمقراطى و التنوع و قبول الآخر.
  8. عمليات التأهيل و التوجيه و الإرشاد التربوى للشباب نحو العمل و الإنتاج و تحقيق الذات فى ظل التحول الديمقراطى للمجتمع.
  9. أثر الإعلام التربوى مصريا و عربيا فى إعداد الإنسان للحياة فى مجتمع ديمقراطى .
  10. خصائص الشخصية الإيجابية فى المجتمع الديمقراطى .

وعلى من يرغب في المشاركة من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين في كليات التربية والمعاهد ومراكز البحوث التربوية والمهتمين بموضوع المؤتمر في مصر والعالم العربي سواء بالحضور أو بتقديم بحث أو ورقة عمل في هذا المؤتمر وفقا لأهدافه ومحاوره التواصل عن طريق البريد الاليكتروني مع أ.د./ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر للتعرف على شروط الاشتراك في المؤتمر على عنوان البريد التالي :
[email protected]

تحميل الاستمارة

معلومات التسجيل والمشاركة: هنا

4 تعليقات على “مؤتمر التربية و بناء الإنسان فى ظل التحولات الديمقراطية”

  1. اريد معرفة شروط تقديم بحث او ورقة عمل للمؤتمرلفترة من 29-30 (أبريل)2014 المؤتمر العلمي الرابع بعنوان ” التربية و بناء الإنسان فى ظل التحولات الديمقراطية ” ومواصفات هذا البحث ولكم جزيل الشكر

شارك برأيك