جامعة السودان المفتوحة: ورشة الاشراف الأكاديمي

الخميس, 04 سبتمبر 2014

نظمت إدارة البرامج الأكاديمية بالتعاون مع إدارة تنسيق المراكز والاسناد التعليمى والتقويم ورشة عمل للإشراف الأكاديمي وذلك بقاعة الجامعة الافريقية الافتراضية، وتحدث الدكتور/ عثمان عوض السيد (مدير إدارة البرامج الأكاديمية) عن أهمية ترقية الأداء العلمي ومواكبة التطور ،وأبان في حديثه أن الدول الأفريقية أكثر تنظيماً ومواكبة من الدول العربية في التعليم. وأشارت الدكتورة/ أماني عبدالغفار (منسق برنامج التربية) عن أهمية الورش التدريبية للمشرفين الأكاديميين.

وفي ذات السياق تحدث البروفيسور / محمد أبو إمام (أمين أمانة الشئون العلمية) موضحاً جانب من ملامح الجامعة الافريقية الافتراضية، كما دعا الأستاذ/ سليمان الشاعر (رئيس قسم الاسناد الأكاديمي) إلى ضرورة الاستفادة من الورش المقامة والتركيز على مصادر التعليم المفتوح.

وتناولت الأستاذة / رانيا إدريس آدم بالتفصيل المصادر التعليميه المفتوحه (OER) وأهميتها في البيئة التعليمية كما تناول بالشرح الدكتور/ عبدالعزيز جابر (أمين أمانة المكتبة) كيفية الدخول للمكتبة الإلكترونية ومصادر معلومات MIT. وختاما اضاف الأستاذ/ صلاح التجاني الحلو (مدير إدارة تقنية المعلومات والإتصالات) شرحاً وافياً عن الجامعة الافريقية الافتراضية ومراكزها.

شارك برأيك