اجتماع لجنة عمداء كليات التمريض في العراق

بناءاً على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعقد لقاءات بين لجنة عمداء كلية التمريض في العراق و هيئة التعليم التقني برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري رئيس الهيئة و رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية ، تم عقد الاجتماع الثالث و تمثل الحضور رئيس لجنة عمداء التمريض الاستاذ الدكتورة اقبال غانم علي وعميد كلية التمريض / جامعة بابل الاستاذ المساعد الدكتور امين عجيل .

و عُقد هذا الاجتماع لمناقشة السبل الكفيلة للتعاون و خاصة التعاون بين كليات التمريض المستحدثة في المحافظات وهيئة التعليم التقني في تلك المحافظات ومن خلال النقاش تم التطرق الى تحديث مناهج المعاهد التقنية / قسم التمريض بما يتلاءم مع الدراسة في كليات التمريض لخريجي شهادة الدبلوم وعلى أثره تم تشكيل لجنة لهذا الغرض مكونة من اعضاء من تدريسيي المعاهد التقنية / قسم التمريض وتدريسيي كليات التمريض.
وانتهى الاجتماع بتحديد الخطوط التي يمكن من خلالها التعاون لخدمة مهنة التمريض بالإطار الصحيح وضمن مناهج دراسية تحفظ المستوى العلمي لكلا الدراستين الدبلوم والبكالوريوس في التمريض.
توصيات اللجنة :
1- توحيد المناهج للسنتين الاولى لتخريج دبلوم في التمريض .
2- تبادل الملاكات التدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة والامكانيات المتقدمة في تقديم تعليم ذو جودة عالية.
3- الاستفادة من الامكانيات المتوافرة في المختبرات في تنفيذ المنهج الدراسي والتطبيق العملي وبما يؤمن الاعداد المتقن للخريج لأداء عمله بمهنية عالية في سوق العمل.
4- اقتراح البرامج التدريبية للطلبة والبرامج التطويرية لبناء القدرات للتدريسيين بما ينسجم واستراتيجية TVET .

Comments

اترك رد