رابطة العالم الإسلامي تستعد لعقد المؤتمر 16، الشباب المسلم والإعلام الجديد

تستعد رابطة العالم الإسلامي لعقد مؤتمر مكة المكرمة السادس عشر في موضوع «الشباب المسلم والإعلام الجديد» يومي 3 -4 /12/ 1436هـ الموافق: 16 -17 /9/ 2015م. وسيتناول هذا المؤتمر العلمي جملة من المحاور منها: الإعلام الجديد .. الواقع والخصائص، وتأثير الإعلام الجديد في الشباب، وتحديات الإعلام الجديد الأخلاقية والأمنية، وسبل ترشيد الإعلام الجديد، والرؤى العملية والإبداعات الشبابية ضمن أفق الإعلام الهادف.

وسيشارك في هذا المؤتمر الدولي الذي أعلنت عنه شبكة ضياء في مطلع شهر أبريل، ثلة من العلماء والباحثين من جامعات ومراكز ومؤسسات علمية عربية وإسلامية متعددة بهدف إثراء الجهد الأكاديمي المبذول لبناء بدائل علمية فعالة ومؤثرة لمواجهة التحديات القيمية والأخلاقية والأمنية التي يفرزها الإعلام الجديد بأشكال وصيغ متنوعة بين أيدي الشباب في العالم الإسلامي.

ويتوقع أن يخرج المؤتمر السادس عشر للرابطة بطائفة من النتائج البحثية والتوصيات المتميزة التي ستكون بين أيدي صناع القرار السياسي والتربوي والأمني في المؤسسات الحكومية والأهلية للبرمجة والتطبيق والتنفيذ.

Comments

5 ردود على “رابطة العالم الإسلامي تستعد لعقد المؤتمر 16، الشباب المسلم والإعلام الجديد”

  1. الصورة الرمزية لـ miloudi mustapha

    هل يجوز للطلبة المشاركة في هذا المؤتمر اريد الجواب في اسرع وقت

  2. الصورة الرمزية لـ الدكتور حمزة خيل الخدام
    الدكتور حمزة خيل الخدام

    كنا نتمنى عى أعضاء الهيئة العلمية في المؤتمر الرد على نتائج البحوث المرسله حتى لو كان الرد سلبيا ليتسنى لنا الاستفادة من ملاحظات السادة المحكمين على البحوث ومع ذلك وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد وبالتوفيق

  3. الصورة الرمزية لـ د. محمد السامرائي
    د. محمد السامرائي

    أبارك جهود العلماء الاجلاء امل الامة المنشود والعاملين تحت مظلة الرابطة وقد حضرت المؤتمر عام 2012 م وكان مباركا متميزا وكنت آمل ان يكون عندي علم مسبق بالمؤتمر 16 وقدر الله وما شاء فعل وسأحرص على الحضور فيه. وجزيتم كل خير. د. محمد صالح السامرائي استاذ التاريخ المشارك بكلية الامام الاعظم ببغداد.

  4. الصورة الرمزية لـ المحامي ماهر عزالدين علي الطائي

    في كل الموتمرات معلزمات بيانية عن الموتمر , محاور اجال الموتمر البريد الالكتروني امور تفصيلية لعلها هفوة , خطوة مباركة ومن اللة التوفيق.

    1. الصورة الرمزية لـ شبكة ضياء
      شبكة ضياء

      الأستاذ الفاضل ماهر عز الدين، ليست هفوة …، والمطلوب ان تعيد قراءة التقرير من أوله إلى آخره.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: