ورش عمل: مهارات التعامل مع وسائل الإعلام وتقنيات حفظ الأغذية والسلامة

قالت نائب رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا علي النعيمي، إن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة بصدد تنفيذ عدد من الدورات التدريبية وورش العمل في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، إذ يحصل المشاركون فيها على شهادة معتمدة من إدارة الجامعة.

وتابعت النعيمي أن الجامعة تحرص على طرح كل ما يسهم في تطوير عجلة التنمية في المملكة، والتي أتت برؤية ودعم من عاهل البلاد الرئيس الأعلى لجامعة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضافت أن هذه الورش يحاضر فيها نخبة من الهيئة الأكاديمية قي الجامعة كل في مجاله وتخصصه، حيث تم طرح أربع ورش عمل سيتم عقدها في شهر سبتمبر الجاري وهي:

ورشة “مهارات الإلقاء والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة” المزمع عقدها بمقر الجامعة بالصخير من 6 إلى 8 سبتمبر 2015 ويحاضر فيها الدكتور محمد عثمان السيد، الأستاذ المساعد بكلية الآداب، تتركز محاور هذه الدورة في مبادئ فن الإلقاء، والتعامل مع الميكرفون مع تطبيقات عملية، وكيفية إجراء المقابلات الصحافية والتلفزيونية مع تطبيقات عملية، والمؤتمرات الصحافية مع تطبيقات عملية وذلك بمجموع 15 ساعة تدريبية على مدى ثلاثة أيام.

وتعقد في شهر سبتمبر أيضاً دورة “تقنيات حفظ الأغذية والسلامة” يحاضر فيها الدكتور عبدالأمير الليث الأستاذ المشارك بقسم الأحياء بكلية العلوم. ومن المقرر عقدها في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر 2015 بمجموع 15 ساعة. وسيتم تعريف مفهوم إدارة سلامة الأغذية وحفظها في المؤسسات والمنشآت الغذائية المختلفة، وتتضمن الورشة محاور عدة أبرزها: طبيعة هيكلية المنشآت الغذائية، ومخاطر سلامة الأغذية، والأمراض المنقولة بالأغذية وأسبابها، والرقابة الإدارية النشطة، ومبادئ نظام تحليل المخاطر، وإدارة سلامة الأغذية (ISO 22000)، ونظام سلامة الأغذية (FSSC 22000)، وممارسات التصنيع الجيدة (GMP)، وجودة الأغذية (SQF)، والممارسات الزراعية الجيدة (GAP).

وسوف ينفذ المكتب أيضاً دورة “القيادة المؤسسية” في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر، تحاضر فيها الدكتورة هيفاء خلف الأستاذ المساعد بكلية إدارة الأعمال. وفيها سيتم طرح مصطلحات ومفاهيم القيادة المؤسسية، وأساسيات التغيير الناجح ومقاومة التغيير وإستراتيجيات التغلب عليها، وصياغة الأهداف المؤسسية وأهمية التخطيط الإستراتيجي وربطها بأهداف المؤسسة، والقيادة والتميز في العصر الحديث، مع دراسة حالات واقعية وتطبيقات عملية متنوعة.

ويتضمن برنامج الورش كذلك “ورشة Medical Terminology (مقدمة في المصطلحات الطبية )” تحاضر فيها الأستاذة نوال سيد مكي بمقر الجامعة بالسلمانية، وتهدف هذه الورشة إلى تزويد المشاركين بالمصطلحات الطبية مع التركيز على الناحية العملية، وتمتد لثلاثة أيام متتالية بمعدل 15 ساعة من 6 إلى 8 سبتمبر 2015 وتشمل حملة من المحاور: علم الأحياء وفروعه والطب وفروعه، وأجزاء الجسم، والأخصائيين الطبيين، والاختصارات الطبية، مع تطبيقات عملية متنوعة.

ودعت النعيمي مؤسسات القطاع العام والخاص إلى الاستفادة من هذه الدورات والبرامج التدريبية عبر مراجعة مركز خدمة المجتمع التعليم المستمر :

الاتصال:

على الهواتف الآتية: 17438119– 17437369 أو الفاكس: 17449615، أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

المصدر

تعليقان (2) على “ورش عمل: مهارات التعامل مع وسائل الإعلام وتقنيات حفظ الأغذية والسلامة”

اترك ردا