استعداد كلية العلوم الاجتماعية-أم القرى لتنظيم مؤتمر دولي للإبداع والابتكار

يبحث عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أم القرى الدكتور محمد بن أحمد باصقر، صباح الاحد بمقر الجامعة بالعابدية العديد من الموضوعات المتعلقة بانطلاقة المؤتمر الدولي الذي ستنظمه الكلية بمشيئة الله تعالى، بعنوان: (الإبداع والابتكار في العلوم الاجتماعية والتنمية المستدامة)، خلال الفترة 11-12محرم1438هجرية الموافق 12 – 13 من شهر اكتوبر 2016 ميلادية.
وأوضح د. باصقر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: أن المؤتمر الذي يتزامن مع حصول الكلية على الاعتماد الاكاديمي الدولي مؤخرا ينعقد انطلاقا من رؤية ورسالة الكلية، ودورها في طرح القضايا المجتمعية والتنمية المستدامة، والقيام بواجباتها في خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته؛ فضلا عن حرص الكلية وتعزيز دورها الحيوي الذي تضطلع به في خدمة المجتمع، من خلال إقامة المؤتمرات الهادفة إلى مناقشة القضايا المجتمعية الأساسية التي تحتاجها المجتمعات للنهوض والتطور، بمشاركة نخبة عالمية من المهتمين والمختصين.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن الإبداع والابتكار يمثلان جوهر مناقشات مؤتمر (الإبداع والابتكار في العلوم الاجتماعية والتنمية المستدامة)2016 محيث سيركز المؤتمر على محاور خمس وهي الإبداع والابتكار في العلوم الاجتماعية وهي علوم الإعلام والجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والخدمة الاجتماعية وعلم المعلومات واللغة الانجليزية وما تقدمه في خدمة التنمية المستدامة.

من جانبه أكد رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام للمؤتمر الدكتور أسامة المدني أن فكرة إطلاق المؤتمر تأتي تأكيد على عزم المملكة على المضي قدمًا في مسيرة التنمية المستدامة للارتقاء ودعم نشاطات الإبداع والابتكار. وأكّد أنه بناءً على هذه التوجيهات، فقد باشرت اللجنة الإشرافية التي يرأسها معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بالعمل على أجندة فعاليات المؤتمر، التي ستتخذ من الإبداع والابتكار عنواناً رئيساً لجلساتها، وتحرص اللجنة المنظمة على أن تشمل الأجندة جلسات حوارية تستعرض أفضل ممارسات تطبيق الابتكار في مجالات المعرفة المختلفة، وتناقش أهم القضايا، وتطرح الحلول المبتكرة الهادفة إلى تطوير المجتمعات وإحداث التنمية المستدامة.

هذا وقد نوّه المدني إلى أنَّ المؤتمر يسعى لاستقطاب قائمة استثنائية من أبرز المتحدثين وضيوف الشرف من أصحاب السجل الحافل في المجال العلمي والبحثي والأكاديمي، ومن قادة الفكر والرأي والمؤثرين في الصعيدين الإقليمي والدولي.

3 thoughts on “استعداد كلية العلوم الاجتماعية-أم القرى لتنظيم مؤتمر دولي للإبداع والابتكار”

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى

    الموضوع. مهم حديث نرجو. ابراز المحاور. المطروحة للنقاش. وتكاليف المشاركات. بالحضور او بالاوراق العلمية
    ولكم الشكر اجزله

اترك ردا