افتتاح القاعة الذكية في كلية الآثار والانثروبولوجيا في جامعة اليرموك

أشاد الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك بالمبادرة التي أطلقتها أكاديمية القصور، واربد ستي سنتر لتفعيل علاقة التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص.

وقال خلال افتتاحه القاعة الذكية في كلية الآثار والانثروبولوجيا في الجامعة التي تم إنشاؤها بدعم من أكاديمية القصور والتي تأتي كأولى نتائج هذه المبادرة ان علاقة الجامعة مع كافة المؤسسات الرسمية والشعبية علاقة تشاركية هدفها خدمة المصلحة الوطنية والسعي إلى تطويرها وتعميقها بما يخدم قضايا التنمية الوطنية.

وثمن الدكتور الفاعوري الدعم المادي الكبير الذي قدمته أكاديمية القصور لإنشاء هذه القاعة بمواصفات عالية الجودة والتي ستسهم بشكل كبير في خدمة العملية التعليمية في الجامعة، معربا عن أمله أن تتعمق مثل هذه العلاقات بين الجامعات الأردنية والقطاع الخاص.

وقال إن الجامعة تتوفر فيها من الكفاءات العلمية والفنية المبدعة القادرة على تقديم يد العون والمساعدة لكافة المؤسسات الرسمية والخاصة في مختلف المجالات، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على التواصل مع المجتمع المحلي تحقيقاً لأحد أهم أهدافها النبيلة وهو خدمة وتنمية المجتمع المحلي الذي تميزت به اليرموك منذ إنشائها، وترجمة حقيقية لتوجيهات جلالة الملك في جسر الفجوة بين القطاعين الأكاديمي والخاص.

من جانبه أشاد السيد إبراهيم شواهين مدير عام أكاديمية القصور بالعلاقة القائمة بين الجامعة والأكاديمية من ناحية ومؤسسات القطاع الخاص من ناحية ثانية، وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية لأبناء المجتمع المحلي والتي تسهم في تأهيلهم وإعدادهم للانخراط بسوق العمل، مشيراً إلى أهمية تعزيز هذه العلاقة وتطويرها لخدمة أبناء المجتمع المحلي.

وأكد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم الجامعات لأيمانه بدورها الحضاري في إعداد الموارد البشرية المؤهلة التي ترفد السوق المحلي، موضحاً أن العلاقة بين الجانبين تشاركية تهدف إلى تحقيق المصلحة الوطنية.

وحضر الافتتاح نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والإدارية، والمراكز وضبط الجودة، والسادة العمداء، وعدد من المسؤولين في الجامعة ومن أعضاء هيئة التدريس في كلية الآثار والانثربولوجيا.

ويذكر انه تم إعداد القاعة بمواصفات عالية الجودة وتزويدها بكافة الأجهزة الحديثة والوسائل التعليمية التي تخدم العملية التدريسية والبحث العلمي في الجامعة.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد