مؤتمر حضارات الشرق الأدنى القديم وأثرها على الحضارات الإنسانية عبر العصور

تحت رعاية د. عبدالحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ينظم المعهد العالي لحضارات الشرق الأدنى القديم بالجامعة بالتعاون مع جامعة بابل بالعراق مؤتمر دولي بعنوان (حضارات الشرق الأدنى القديم وأثرها على الحضارات الإنسانية عبر العصور) خلال الفترة من 13حتى15 مارس2016 في بر-عنخ برباست (جامعة الزقازيق الفرعونية .

وصرح د.محمود عمر سليم عميد المعهد أن المؤتمر يهدف إلي إتاحة اللقاء العلمي والبحثي بين العلماء والباحثين المصريين والعرب والأجانب في تخصصات تجمعها الأصول الحضارية لمنطقة الشرق الأدنى القديم، وتوسيع دائرة البحث العلمي وتقدمه في دراسات حضارات الشرق الأدنى القديم. والتى تضم منطقة أقدم حضارات ومنطقة مهبط الديانات السماوية والتى تشمل مصر والجزيرة العربية وبلاد الرافدين وايران والشام والاناضول (تركيا) واتصالاتهم الحضارية وذلك لإلقاء الضوء على الأهمية التاريخية للمنطقة كمعبر للتأثيرات والمؤثرات المتبادلة بين هذه الحضارات.

وأضاف أن الهدف الأصيل للمؤتمر العلمي هو تحقيق التواصل بين العلماء والباحثين في الجامعات والهيئات القائمة على البحث العلمي الذي يمس التخصصات المختلفة وتفعيل الحوار بينها عقد أكبر تآخي علمي بين العلماء في مجال الآثار والتاريخ القديم بعلومهما المختلفة مع المختصين في العلوم الأخرى الصرفة والإنسانية من أجل لنهوض بمفاهيم وعلوم هذه التخصصات من خلال دراسات حديثة

الأهداف والمحاور والمواعيد

تحميل الاستمارة

الاتصال:

  • الرقم البريدى: 44519
  • [email protected] : البريد الإلكترونى
  • العنوان:جامعة الزقازيق – الزقازيق
  • محافظة الشرقية – مصر

نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ أحمد صلاح
    أحمد صلاح

    نريد معلومات اكتر عن هذا المؤتمر المهم؟

  2. الصورة الرمزية لـ مها محمود عيساوي
    مها محمود عيساوي

    أرجو منكم وضع استمارة المشاركة ومحاور المؤتمر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: