ورشة العمل تسليط الضوء على خلايا الوقود الميكروبية

افتتح الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا ورشة العمل الأولى بكلية الهندسة بعنوان “تسليط الضوء على خلايا الوقود الميكروبية” ضمن فاليات المشروع البحثي الممول من الاتحاد الأوربي.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام فتحي عميد كلية الهندسة والدكتور عادل محمد عبد المجيد وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد صلاح مدير المشروع وأعضاء هيئة التدريس لكليات الهندسة والعلوم والفريق البحثي للمشروع.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد بأن الهدف من المشروع هو إيجاد مصدر بديل للطاقة عن المواد البترولية، مؤكدًا أن هذا المشروع من المشروعات البحثية الجديدة التي يتم عرضها ومناقشة تطبيقاتها للوصول إلى نتائج يمكن الاستفادة منها داخل مصر.

وأشار الدكتور أبو المجد بأن الجامعة تمتلك من الكوادر البحثية الجيدة التي تستطيع إبتكار أفكار جديدة هامة تحتاجها البلاد لتوفير طاقة بديلة تستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية ومعالجة المياه ومثل هذه المشاريع تستفيد منها الكليات العملية في توفير بنية تحتية داخلها من معامل ومختبرات.

وأكد الدكتور محمد صلاح مدير المشروع بأنه سيتم عقد المؤتمر الدولي الأول لخلايا الوقود وتطبيقاتها يتم من خلاله تبادل الأبحاث المتعلقة بخلايا الوقود وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها.

المصدر: موقع فيتو


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد