المؤتمر الدولي: نوازل الاندماج الواعي

ينعقد المؤتمر الدولي العلمي الثاني للمركز الأوروبي للبحوث والاستشارات بعنوان “نوازل الإندماج الواعي” بجامعة لندن – لندن أيام 19-21 / رجب / 1437 الموافق 26-28/4/2016.

الأشكالية:

ينظم المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات بلندن مؤتمره الدولي العلمي الثاني ليستكمل بذلك حلقة مؤتمره الأول حول موضوع الاندماج الواعي. وتقوم فكرة المؤتمر على إتاحة الفرصة للباحثين من مختلف الدول حول العالم لتقديم بحوثهم من زوايا متنوعة حتى نتمكن من فهم أعمق لواقع المسلمين في بلدان المهجر لكي نساعدهم في فهم الأطر السليمة التي تحافظ على هويتهم من جهة وتساعدهم على الاندماج الواعي من جهة أخرى. وبالتالي فالمؤتمر يمنح فرصة للباحثين وممثلي الجهات والهيئات لتبادل الأفكار والخبرات بهذا الخصوص. وتدور فكرة المؤتمر الحالي على موضوع النوزال التي يعرفها العلماء على أنها الحادثة المستجدة التي تتطلب فهما صحيحا ينسجم مع الثوابت ولا يغفل المستجدات بحيث تراعى الملابسات التي تحيط بالفعل والحال الحاضرة والنازلة المتعينة ويجعلونها مناط التفريع. والنظر الصحيح في النوزال يظهر سلامة التفكير وصحة المقصد.

لغات المؤتمر:
اللغتان العربية والإنجليزية لغتي المؤتمر وذلك لتوسيع قاعدة المشاركين في المؤتمر.

محاور المؤتمر:
تصنف الأوراق المقدمة في المؤتمر إلى محاور ذات صلة، كلها تصب في فحوى المؤتمر:
1. نوازل العبادات
2. نوازل المعاملات المالية والاقتصادية
3. نوازل القوانين الوضعية والقضاء
4. نوازل الأحوال الشخصية
5. نوازل السياسة
6. نوازل التربية والتعليم
7. نوازل الأوضاع الاجتماعية والنفسية

ولا بد أن تحوي الورقة المقدمة على دراسة أصيلة، نظرية أو ميدانية، ولم تنشر من قبل. والحجم الأقصى للورقة، ما عدا المراجع والملاحق الآتي:
أ). البحث المكتوب باللغة العربية 10 صفحات (الهوامش من كل الجهات 1، وحجم الخط 14 بمسافة 1.5، ونوع الخطTraditional Arabic).
ب). البحث المكتوب باللغة الإنجليزية خمس صفحات (الهوامش من كل الجهات 1، وحجم الخط 12 بمسافة مزدوجة، ونوع الخط Times New roman).
– تخضع كل الأوراق الواردة للتحكيم العلمي السري، وتقيم بحسب الآتي: الأصالة، والعمق، وصلته بموضوعات المؤتمر، ومدى إسهامه في البحث العلمي، وسلامة العرض.
– لا بد أن تكون الورقة مركزة على موضوعها مباشرة من غير إسهاب لا مسوغ له أو إيجاز مخل.
– لا بد أن تنطبق هذه المعايير على كل البحوث المقدمة للمؤتمر.
– لا بد أن تتضمن الدراسة ملخصا لا يتجاوز 200 كلمة.
– يلتزم الباحث في التوثيق والمراجع دليلا لنشر لجمعية علم النفس الأمريكية (APA) الإصدار السادس (وأي ورقة لا تلتزم بضوابط هذا الدليل لن تقبل لدخول إجراءات التحكيم).
ﺟ). ترسل الأبحاث الكترونيا على عنوان البريد الالكتروني د. عبد المحسن عايض القحطاني:
[email protected]

متضمنة اسم المؤتمر في خانة موضوع الرسالة

رسوم التسجيل:
• الباحث: 300 جنيها استرلينيا
• الحضور: 200 جنيها استرلينيا
• تغطي رسوم المؤتمر الآتي:
1. الشهادة:
2. وقائع بأبحاث المؤتمر (على اسطوانة مدمجة وتحمل ترقيما دوليا (Serial Number) لحقوق الطبع ولأغراض الترقية العلمية) + بطاقة تعريفية لحضور المؤتمر
3. بوفيه وجبات خفيفة في حالة دفعت رسوم المؤتمر، فسوف يحصل من يحضر، اعتمادا على نوع مشاركته (باحث أو حضور فقط)، شهادة بهذا الخصوص في آخر المؤتمر.

مواعيد مهمة:
1/4/2016

خطاب القبول:
في حال قبل البحث في المؤتمر، فسوف يرسل للباحث خطاب قبول بهذا الخصوص خلال اسبوعين من تاريخ استلام البحث.

مكان عقد المؤتمر:
جامعة لندن

برنامج المؤتمر:
سوف يعلن في حينه على موقع المركز الإلكتروني وسوف يرسل لجميع الباحثين والمشاركين قبل المؤتمر بأسبوع.

اللجنة التنظيمية للمؤتمر:
محمد عدنان
[email protected]
www.ecrc.org.uk

7 تعليقات على “المؤتمر الدولي: نوازل الاندماج الواعي”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،بارك الله فيكم واجزل لكم العطاء بهذه الاسهامات الطيبة النابعة من النبض الواعي بانشغالات الامة المسلمة،التي نامل ان ترتقي وتزدهر ويشع نورها في الآفاق

  2. حقيقة موضوعات قيمة وهامة لواقعنا المعاصر وكنت اود المشاركة بورقة بحثية لكن للاسف التكلفة المادية للاشتراك …….لكن ممكن ارساله عبر البريد ان شاء الله
    جزى الله خيرا القائمين على هذا المؤتمر ونفع بهم اينما كانوا

  3. جزاكم الله خيرا حقيقة نحن بأمس الحاجة لمثل هذه المؤتمرات

شارك برأيك