منح بحثية في العلوم الاجتماعية 2016

تعلن جامعة دمنهور عن فتح باب التقدم لمنحبحثية تقدمها منظمة المراة العربية موجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم (ماجستير – دكتوراه) في موضوع يتعلق بالمرأة العربية، وذلك في إطار تخصصات مجالي العلوم الاجتماعية و العلوم الانسانية.

شروط التقدم للمنح
أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية (وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن).
ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم قبلاً لنفس المنحة بنفس المخطط.
أن يكون مخطط الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ الإعلان عن المنح. (12/2015)
تحجب المنحة البحثية لمن استفاد منها من قبل.
أن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة والخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها، و نأخذ بعين الاعتبار المحاور التالية (التمكين الاقتصادي و السياسي للمرأة العربية، المرأة و الأمن الانساني، المرأة و تجديد الخطاب الديني، العنف الأسري، المرأة و القوات النظامية (الجيش و الشرطة)، و لمزيد من المواضيع ذات الأولوية يرجي الاطلاع على الرابط التالي http://www.arabwomenorg.org/suggestedtopics.pdf
مقر الجامعة المسجل بها المتقدم للمنحة يمكن ان يكون داخل الوطن العربي أو خارجه.
باب التقدم مفتوح للإناث والذكور.
سيتم نشر الرسائل الفائزة على الموقع الالكتروني للمكتبة الالكترونية للمرأة العربية.

قيمة المنح
عدد المنح خمس و قيمة المنحة الواحدة خمسة آلاف دولار أمريكي، علمًا بأنه في حالة ورود مخططات بحث في موضوع “واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة” تخصص واحدة من المنح لأفضلها.
إجراءات التقدم للمنح
1- يتم الترشيح للمنح من خلال الجامعة الملتحق بها المتقدم والمسجل في أحد برامجها للدراسات العليا، سواء داخل الوطن العربي أو خارجه.
2- الأوراق المطلوبة هي:
خطاب رسمي صادر من (رئيس الجامعة / عميد الكلية) المسجل بها المتقدم يفيد ترشيحه للحصول على إحدى المنح وموضحاً به تاريخ التسجيل في برنامج الدراسات العليا وتاريخ الموافقة على مشروع الأطروحة.
سيرة ذاتية مفصلة للمتقدم.
جدول زمني بخطوات تنفيذ مشروع البحث.
صورة من جواز السفر.
مخطط لموضوع الأطروحة باللغة العربية في حدود عشرين صفحة على أن يكون مستوفيًا لشروط المنهجية الموجودة على موقع: http://www.arabwomenorg.org/grants.pdf
3- ترفع جميع أوراق الترشح على الرابط الالكتروني المخصص للمنحة : http://grantsandawards.arabwomenorg.org/AppForm16.aspx
4- لن يلتفت إلى الملفات غير المستوفية للشروط والأوراق المطلوبة.
5- آخر موعد لتلقي طلبات الترشح ومرفقاتها هو30ابريل/ نيسان2016.
6- تخضع جميع الطلبات المستوفاة للتقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، والتي سوف تعلن قراراتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، و يتم إعلام الفائزين و الجامعات / المعاهد التي ينتمون إليها بخطاب رسمي من قبل المنظمة وذلك فور إعلان لجنة التحكيم لقراراتها.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ شيخ مود بدر جوب
    شيخ مود بدر جوب

    ما زلنا نستفيد من موقعكم،فبا رك الله فيكم.
    الطالب شيخ مود بدر جوب
    كلية اللغة العربية مراكش

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: