مؤتمر اﻹعلام الثقافي

وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة، والصندوق الثقافي الفلسطيني في وزارة الثقافة ممثلاً بوزيرها د. ايهاب بسيسو، اليوم الخميس 21 كانون الثاني 2016، اتفاقية تعاون لتنفيذ مؤتمر الاعلام الثقافي في حرم جامعة بيرزيت.

وحضر توقيع الاتفاقية كل نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. هنري جقمان، ونائبه للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب، ورئيس دائرة الإعلام د. بسام عويضة، ومديرة مكتب المنح والعقود دولي كعيبني.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في 15-16 آذار 2016، إلى طرح أهم القضايا والتحديات التي تواجه الإعلام الثقافي، من خلال تشخيص الواقع وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهه للخروج ليسياسات وخطة وطنية قادرة على تحقيق التنمية الثقافية المستدامة، من خلال تأصيل العلاقة التبادلية بين الإعلام والثقافة، والتأسيس لجيل جديد قادر على التعامل مع الاعلام الثقافي.

واكد د. ابو حجلة أن هذا المؤتمر وما يلحقه من تعاون مع وزارة الثقافة، سيسعى إلى تطوير بيئة ثقافية للإعلام، مبيناً أن محاولات كثيرة جرت في فلسطين لتطوير بيئة اعلامية ثقافية عصرية ولكنها كانت متقطعة ومنفصلة عن بعضها، مؤكداً في ذات السياق أن التعاون بين دائرة الإعلام في جامعة بيرزيت ووزارة الثقافة سينجح في وضع الحلول والآليات الأنسب لتطوير الإعلام الثقافي.

من جهته تحدث د. بسيسو عن ما يعانيه الإعلام الفلسطيني من قصور تجاه الأنشطة الثقافية، متحدثاً عن دور الإعلام الثقافي في صناعة الأفكار الإعلامية والقيام بدور الفعل الثقافي من خلال مضامينه الثقافية، والحضور الثقافي المواكب للأحداث المحلية والدولية، مبيناً أن المؤتمر سيسعى لدراسة مدى قدرة الاعلام على صناعة المحتوى الثقافي الإعلامي، وتقديم محتوى إعلامي يعكس خطط واستراتيجيات إعلامية تهدف إلى تطوير المجتمع الفلسطيني.

Comments

اترك رد