مؤتمر دولي استخدامات الروبوتات والتقنيات الرائدة في مجال الرعاية الصحية

نظمت جامعة خليفة بالتعاون مع معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين ومجلس أبوظبي للتعليم مؤتمرا دوليا حول استخدامات الروبوتات والتقنيات الرائدة في مجال الرعاية الصحية.

ويعد المؤتمر – الذي أقيم خلال الفترة من 25 إلى 26 يناير الجاري – جزءا من سلسلة مؤتمرات معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين حول التحديات الكبرى لعلوم الحياة والذي عقد مؤخرا في كل من سنغافورة وواشنطن.

حضر فعاليات المؤتمر – التي عقدت في حرم جامعة خليفة بأبوظبي – لفيف من الخبراء العالميين في مجال الروبوتات الحيوية وتقنيات الرعاية الصحية المبتكرة في أبوظبي للمرة الأولى .

وشهد المؤتمر مشاركة مجموعة من أبرز الشخصيات العالمية في مجالاتها مثل البروفيسور مارك أو شور مدير معهد صناعات الرعاية الصحية بجامعة شتاينبايس الألمانية والبروفيسور إيجو كريبس من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة والبروفيسور توشيو فوكودا من جامعة ناجويا اليابانية ولفيف من الخبراء.

وطرح المتحدثون وجهات نظرهم حول التطورات الأخيرة في التقنيات الطبية التي تتعلق بالعديد من القطاعات الأساسية : الجراحات التي يجري التحكم فيها باستخدام الروبوت والكمبيوتر للوصول إلى أعلى درجات الدقة والحد من التدخل الجراحي بأقل قدر والمنصات النشطة لإعادة التأهيل العصبي ” بعد الإصابات الوعائية مثلا ” والأغشية والأطراف الصناعية والجيل التالي من الروبوتات الشبيهة بالجسم البشري سعيا للارتقاء بمستوى التفاعل بينها وبين البشر.

وتناولت الجلسة الأخيرة من المؤتمر – التي شارك فيها لجنة من أبرز أصحاب المصالح – التحديات الإقليمية في مجال الرعاية الصحية ودور التقنيات الحديثة.

وأوضح الدكتور تود لارسون رئيس جامعة خليفة أن هذا الحدث يأتي مواكبا لتركيز أبوظبي على الارتقاء بمنشآتها وإمكانياتها في مجال الرعاية الصحية .

وقال ” إننا نتطلع لاستضافة المزيد من الفعاليات من هذا النوع واستقبال المزيد من الخبراء العالميين ليكونوا قدوة ومثلا أعلى ومصدر إلهام لطلابنا “.


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد