جائزة السميط للتنمية الإفريقية لعام 2015

تعلن سفارة الكويت عن جائزة السميط للتنمية الإفريقية لعام 2015 والتي تبلغ قيمتها مليون دولار سنوياً، والتي أطلقتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وتستهدف الجائزة دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنمية الموارد البشرية والبنية التحتية وتعزيز الصحة العامة في القارة الإفريقية.

وقد قررت المؤسسة أن يكون مجال الجائزة في عامها الأول عن الصحة في القارة الإفريقية، بهدف تسليط الضوء على أحد الموضوعات المهمة المرتبطة بالوضع الصحي، كالأمراض المنتشرة في القارة الإفريقية وسبل معالجتها والحد من انتشارها، وسب تعزيز الخدمات الصحية كالدواء والهيئة الطبية والتمريضية، وانتشار المراكز الطبية والمراكز الصحية سواءً الثابتة والمتنقلة وبخاصة في المناطق النائية وفي الغابات أو المناطق الصحراوية.

ومن الجدير بالذكر أن الجائزة قد خصصتها دولة الكويت باسم الدكتور/ عبد الرحمن السميط – رحمه الله – مؤسس جمعية العون المباشر لصالح أفريقيا والذي كرس حياته لمساعدة فقراء أفريقيا والقيام على تعليمهم ورعايتهم صحياً.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الجائزة


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

  1. الصورة الرمزية لـ هند عثمان الفكي عبدالله
    هند عثمان الفكي عبدالله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لدي بحث عن دور الخدمة الاجتماعية مع مرضي الفشل الكلوى وتاثيرها علي التنمية دارسة حالة ولاية القضارف وذلك من حيث الانفاق علي الصحة ..في السودان في والاية القضارف احدي الولايات الطرفية هل يمكن اامشاركة به

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: