المؤتمر الدولي الرابع لطلبة طب الأسنان

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لطلبة طب الأسنان الذي تنظمه ” رابطة طلبة طب الأسنان ” في كليات الطب ي جامعة الشارقة.

بدأت أولى فعاليات افتتاح المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم رحبت الدكتورة سوسن القواص القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان في كلمة بالحضور ورفعت آسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته وتشريفه للمؤتمر وعلى دعمه الدائم والمتواصل لجميع فعاليات جامعة الشارقة.

وقالت الدكتورة سوسن القواص إن طب الأسنان يمثل مهنة فريدة من نوعها تجمع بين العلم والتكنولوجيا لتساعد الناس على تحسين صحتهم في هذا المجال .. موضحة أن أطباء أسنان الغد سيستخدمون أحدث التقنيات في العالم مما سيزيد من صعوبة هذه المهنة ومردودها المادي .. ونظرا لأن هذا التحدي يعترض أطباء الأسنان ويتطلب معظم إمكاناتهم .. فإن كلية طب الأسنان بجامعة الشارقة تدرب طلابها على مواجهته من خلال التعلم المتواصل ليغدوا روادا في مجالات رعاية الأسنان والبحوث وخدمة المجتمع عالميا.

من جانبه أعرب البروفيسور ريتشارد سيمونسن مستشار رابطة طلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة في كلمة له عن سعادته بجهود أعضاء رابطة طلبة طب الأسنان الذين بذلوا الكثير من الجهد لإنجاح وتنظيم مثل هذا التجمع العلمي والاجتماعي الكبير الذي من شأنه تعزيز العلاقات بين الدول والطلبة وبين الجامعات وبرامج تعليم طب الأسنان الخاصة بها – وكما يعي كل من يدرس طب الأسنان – فإن هذا المجال يستلزم الاستمرار في التعلم مدى الحياة.

وأضاف ريتشارد أن حين تدرك حقيقة هذا المؤتمر والعلم الذي تدرسه ونتائج ممارسته الايجابية والانسانية، وتتصرف على أساسها وأنت لم تزل طالبا في كلية طب الأسنان .. ينعكس ذلك إيجابا على مكانتك المستقبلية بين معارفك وفي المجتمع بشكل عام وحقيقة أنك تستطيع تخفيف ألم أخيك الإنسان ومعاناته تمثل في حد ذاتها مكافأة على كل العمل الشاق الذي تتطلبه دراسة طب الأسنان.

ثم ألقى الطالب محمد عقل رئيس رابطة طلبة طب الأسنان كلمة أكد فيها أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تنعكس ايجابا على الطلبة من حيث زيادة المعرفة العلمية والمهارات العملية و خاصة هذا المؤتمر الذي بدأ منذ خمس سنوات وحقق سمعة عالمية في الملتقيات الطبية والعلمية في طب الأسنان.

وأضاف محمد عقل أن هذا المؤتمر هو نتيجة جهود أعضاء رابطة طلبة طب الأسنان وجميع العاملين عليه .. مثنيا على دعم ادارة الجامعة لأنشطة الرابطة لتحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تحقيق أعلى النجاحات والانجازات العالمية الرائدة في المجال العلمي والبحثي وتأهيل طلبة الجامعة بالمهارات اللازمة لمستقبلهم الوظيفي والمهني.

وتضمن حفل الافتتاح فقرة لعرض أعلام الدول المشاركة ضمن المؤتمر والتي زادت عن / 15 / دولة على مستوى العالم.

كما شاهد صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور فيلما حول طب الأسنان وتطوره والتقنيات المستخدمة فيه منذ العصور القديمة.

وتجول سموه على هامش حفل الافتتاح في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي ضم عددا من الجهات الطبية المشاركة والداعمة للمؤتمر ومشاريع لطلبة طب الأسنان في الجامعة.

ويضم المؤتمر العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية من جلسات علمية وورش عمل تخصصية فضلا عن ملصقات البحوث العلمية المصممة لتطوير المهارات الفنية والطبية للطلبة إضافة الى المسابقات والمناظرات.

حضر حفل افتتاح المؤتمر إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وسعادة سالم القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد من نواب مدير جامعة الشارقة وحشد من الأستاذة والمختصين.

المصدر: وام


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد