جامعة أم القرى: اللقاء المفتوح مع وفد كلية لندن الجامعية (UCL)

ترأس معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، اللقاء المفتوح مع وفد كلية لندن الجامعية (UCL) بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي وعميد كلية الطب الدكتور أنمار بن محمد ناصر وعميد كلية الطب في القنفذة الدكتور عبدالمنعم قاسم ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وذلك بقاعة اجتماعات كلية الطب بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأكد معاليه عن بالغ سعادته بزيارة وفد كلية لندن الجامعية في جامعة أم القرى للمرة الثانية وما لمسه من تقدم في مراحل المشروع والذي تمتد حتى 2020م وسيؤكد اهتمام الجامعة والكلية بتخريج أطباء مستقبل متميزين.

وبعد ذلك قدم عميد كلية الطب الدكتور أنمار بن محمد ناصر عرضاً عن إنجازات المرحلة الأولى للعقد المبرم بين الطرفين والتي تضمنت الانتهاء من إعداد برنامج بكالوريوس الطب والجراحة المطور والذي يتوافق مع أساسيات التعليم الطبي الحديثة. وسيبدأ تطبيق المنهج المطور مع بداية العام الدراسي القادم 38-1437هـ.

بدوره بين وكيل كلية الطب الدكتور هاني بن محمد المعلم أن جميع الانجازات تنسب لأعضاء هيئة تدريس و والادريين بالكيلة لحماسهم وتفانيهم في خدمة الكلية وطلبتها ، مشيداً بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة لكلية الطب.

في ذات الشأن أكدت رئيسة قسم التعليم الطبي الدكتورة رانيه بنت غازي زيني أن ما تنهجه الكلية من تطوير وتحسين مستمر يثمر اليوم عن منهج مبني على المخرجات التعليمية ويتوافق مع وثيقة كفيات خرجي الكليات الطبية بالمملكة والتي تبنتها جامعه أم القرى كفكرة منذ عام 2007م وطورت واعتمدت مؤخرا من مجلس عمداء الكليات الطبية بالمملكة عام 2015م .


نشر منذ

في

,

من طرف

الآراء

اترك رد